الإمارات: قرار بسحب واسترداد بيض المائدة من مزرعة أمريكية

سحب واسترداد ما يزيد عن 200 مليون بيضة تم توزيعها على 9 ولايات أمريكية بالإضافة إلى 9 دول بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة.
الإمارات: قرار بسحب واسترداد بيض المائدة من مزرعة أمريكية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 03 مايو , 2018

وام_أصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة قرارا بسحب واسترداد بيض المائدة من احدى المزارع بولاية أمريكية بعد ان رصدت السلطات الامريكية بعض حالات التسمم بميكروب السالمونيلا في 9 ولايات مصدره مزرعة /Rose Acre Farms/ الواقعة في ولاية كارولاينا الشمالية.

واعلنت الوزارة جملة من الإجراءات الاحترازية بخصوص استيراد بيض المائدة من إحدى المزارع في ولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية وذلك متابعةً للمعلومات الفنية الواردة للوزارة بشأن قيام هيئة الغذاء والدواء الأمريكية /FDA/ ومركز الرقابة والوقاية من الأمراض /CDC/ برصد 23 إصابة بحالات تسمم غذائي في 9 ولايات أمريكية ست حالات منها فقط احتاجت عناية طبية. 

  وأشارت نتائج التحري إلى تناول المصابين لبيض مائدة ملوث بميكروب السالمونيلا وأن مصدره مزرعة /Rose Acre Farms/ الواقعة في ولاية كارولاينا الشمالية مما دعا المزرعة إلى سحب واسترداد ما يزيد عن 200 مليون بيضة تم توزيعها على 9 ولايات أمريكية بالإضافة إلى 9 دول بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة.

مشيرة إلى أنها تتواصل مع المنظمات الإقليمية والعالمية والهيئات الدولية للإشراف على عملية السحب والاسترداد.

وقامت الوزارة بإعداد قائمة ببيض المائدة المنتج من المزرعة الأمريكية وأصدرت تعميماً بالرقم التعريفي المطبوع على البطاقة الغذائية للسلطات المحلية المختصة متمثلة في كل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبلديات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة للتأكد من خلو أسواق الدولة منها والتشديد على المستوردين بضرورة العمل فوراً على سحب واسترداد تلك المنتجات تحت إشراف السلطات الرقابية المختصة بالسلامة الغذائية في كل إمارة وإتلافها إن تطلّب الأمر أو إعادتها لبلد المنشأ.

وأكدت الوزارة على عدم السماح بالإفراج عن شحنات البيض الواردة من المزرعة المذكورة والتي يتم تغليف منتجاتها من البيض من قبل شركتين هما /Cal-Maine Foods, Inc./ و /Rose Acre Farms/ إلى حين التأكد من خلوها من الميكروبات التي قد تؤثر على صحة المستهلك.

وتهيب الوزارة بالجمهور التأكد من عدم تناول بيض المائدة الأمريكي في حال كان من المزرعة المذكورة والتحقق من الأرقام التعريفية والاطلاع على صور لتلك المنتجات بالدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية من خلال الرابطين httpswww.fda.govSafetyRecallsucm604748.htm و httpswww.fda.govSafetyRecallsucm604640.htm.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج