تذوّق: مطعم «آسيا دي كوبا» في دبي

يمزج مطعم آسيا دي كوبا بكل حرفية بين الطعام الآسيوي واللاتيني في دبي، من خلال فرعه الذي افتتح في منذ بضعة أشهر في ﻣﻨﺘﺠﻊ ويستن دبي - شاطئ الميناء السياحي.
تذوّق: مطعم «آسيا دي كوبا» في دبي
بواسطة تميم الحكيم
الإثنين, 30 أبريل , 2018

يستطيع مطعم آسيا دي كوبا أن يجذب محبي المطبخ الآسيوي أو اللاتيني على حد سواء، حيث يوفر قائمة مطولة ومتنوعة بالعديد من الخيارات ابتداءً من المقبلات ومروراً بأشهى الأطباق من الشرق والغرب.

عند الوهلة الأولى من زيارة آسيا دي كوبا، تجد نفسك محاط ببيئة رائعة من الديكورات المميزة. ويغمرك شعور بأنك في مكان فريد من نوعه حتى تتعرف على القصة وراء المطعم.

يحكى أنه في زمان مضى، كان يعمل بعض الصينيين في مجال المطعام في كوبا. وبطبيعة الحال اضطروا إلى إضافة البهارات الصينية على الأطعمة المحلية لمناسبة ذوقهم الشرقي. ومن هنا قام مؤسس المطعم الكوبي الجنسية بأخذ هذه الفكرة وتطويرها بحسب خبرته، لينجح في هذا الدمج وتقديم مطعمه إلى العالم، حيث أن المطعم الكوبي تأثر كثيراً بالمطبخ الآسيوي. وكان لابد من وضع النقاط على السطور.

يوفر المطعم يوفر مساحة واسعة لرواده في طابقين، وكانت تجربتنا في الجلوس بالطابق الأرضي مناسبة للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء المحيطة.
هذا وتنقسم القائمة لخمسة عناصر رئيسية وهي المقبلات، والأطباق الصغيرة، والسيفيتشي، والسوشي، والمشاوي الكوبية. كما تتضمن أيضاً خيارات واسعة على الحلويات والمشروبات المبتكرة المستوحاة من كل من آسيا وكوبا.

اشتملت تجربتنا على طبق القريدس من المقبلات، والذي يقدم مع البطاطا الحلوة وصلصلة الوسابي اللاذعة، لنتوجه بعد ذلك إلى قائمة السوشي المميزة حيث وقع اختيارنا على تشكيل الشيف أو طبق آسيا دي كوبا للسوشي. أقل ما يمكن القول عن هذا الطبق أنه فريد من نوعه وفاتح للشهية، كما أنه يقدم مع عدة صلصات جانبية أبرزها مزيج المطعم الخاص من صلصة الصويا والسمسم. كما يمكن يمكن مشاركته مع شخصين أو ثلاثة بكل أريحية.

ولتسليط الضوء على أفضل الأطباق التي يقدمها المطعم، فإنا ننصح بطبق ستيك «الباريو تشينو» إن كنت من محبي اللحوم، والذي يقدم إلى جانب الباذنجان الياباني المقلي. وإن كنت من محبي المأكولات البحرية فإن المطعم يوفر طبق «بيالا الآسيوي» والذي يضم تشكيلة مميزة ومنوعة تشمل الجمبري والسكالوب البحري والكلماري، إلى جانب الأرز والبهارات الخاصة. كما أنه لإرضاء الزبائن النباتيين، فإن المطعم يوفر أصنافاً كثيرة من الأطعمة الخالية من اللحوم. وفي الختام توجهنا إلى قسم الحلويات بطلب واحد وهو كيك جوز الهند والفانيلا، ولعل هذا الاختيار كان أفضل ما قمنا به حيث أن هذا الطبق من الحلويات هو أفضل ما يمكنك أن تختم به زيارتك لهذا المكان.

ولو رغبت بالبقاء للمزيد من الوقت في آسيا دي كوبا، فإن التوجه إلى قائمة العصائر الطازجة أو القهوة الساخنة التي يوفرها المطعم هو أفضل ما يمكنك فعله للراحة والاسترخاء التام في ﻣﻨﺘﺠﻊ ويستن دبي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج