أول نشيد في العالم أُلف بالذكاء الاصطناعي لمدينة دبي

أول نشيد في العالم تم تأليفه لمدينة دبي اعتماداً على الذكاء الاصطناعي تحت اسم نشيد دبي.
أول نشيد في العالم أُلف بالذكاء الاصطناعي لمدينة دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 29 أبريل , 2018

يزيح أحد خبراء علوم الحاسوب والمخرج والملحن بيير بارو الستار عن أول نشيد في العالم تم تأليفه لمدينة دبي اعتماداً على الذكاء الاصطناعي تحت اسم "نشيد دبي"، وذلك خلال مشاركته فعاليات معرض "أسبوع تقنيات المستقبل 2018"، الذي سيحتضنه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة بين 1 إلى 3 مايو (أيار) المقبل.

واعتمد نشيد الذكاء الاصطناعي لدبي على تقنية تُسمى "آيفا" وهي أول مؤلف للموسيقى معزز بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

وخص بارو مدينة دبي لتكون أول مدينة في العالم يتم تكريمها بنشيد مؤلف خصيصاً لها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، نظراً لخبرة دبي فيما يتعلق باعتماد التقنيات الحديثة المتطورة، فهي مدينة مبتكرة تسير بإيقاع سريع، وفقا لموقع 24.

وبحسب تقرير صادر من عن "برايس ووترهاوس كوبرز" بعنوان "تحديد حجم الجائزة" سيسهم الذكاء الاصطناعي بدعم الاقتصاد الإماراتي بـ 96 مليار دولار بحلول 2030.

ويحظى "أسبوع تقنيات المستقبل" بدعم استراتيجيات مخصصة ومبادرات ذكاء اصطناعي في إطار رسالة الإمارات لتبوء مكانة رائدة في الثورة التقنية العالمية، ويتضمن ذلك استراتيجية دبي الذكية واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021.

ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 7350 زائراً لحضور أكثر من 100 ندوة حوارية وأكثر من 120 معرضاً لعلامات تجارية من حوالي 80 دولة، بمشاركة مبادرة "دبي الذكية" وشرطة دبي وبنك الإمارات دبي الوطني ومعهد تويوتا للأبحاث وشركة آي بي إم ومايكروسوفت وأبل ومدينة أمستردام وغيرها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة