مناقشات لإتاحة «سكايب» و«فيس تايم» في الإمارات

وض الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لمناقشات لإتاحة «سكايب» و«فيس تايم» في الإمارات.
مناقشات لإتاحة «سكايب» و«فيس تايم» في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 29 أبريل , 2018

كتب يوسف العربي في صحيفة الاتحاد عن خوض الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لمناقشات لإتاحة «سكايب» و«فيس تايم» في الإمارات.

وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أن الهيئة تخوض مناقشات مع شركتي «مايكروسوفت»، و«آبل» العالميتين بخصوص خدمتي الاتصال الصوتي عبر الإنترنت «سكايب» التي تقدمها الشركة الأولى، وخدمة «فيس تايم» التي تقدمها الثانية. 

وقال المنصوري، إن المناقشات مع الشركتين تهدف إلى إتاحة خدمات الاتصالات الصوتي عبر الإنترنت التي تقدمها «مايكروسوفت» و«آبل» في الإمارات، حيث لا تزال المناقشات مستمرة، مؤكداً على متانة العلاقة مع شركات التكنولوجيا العالمية التي تواصل توسيع استثماراتها في الإمارات بشكل مطرد، مشيراً إلى إطلاق مايكروسوفت مركزي بيانات جديدين للمرة الأولى داخل دولة الإمارات تغطي منطقة الشرق الأوسط. 

وقامت آبل بافتتاح متجر جديد لها في دبي مول بجانب متجرين آخرين، أحدهما في دبي مول، والآخر في ياس مول أبوظبي، وهي المتاجر الرسمية الوحيدة لآبل حتى الآن في الدول العربية.  وأضاف المنصوري، أن «الهيئة» وبالتعاون مع «اتصالات» و «الإمارات للاتصالات المتكاملة» وفرت خدمتي الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت من خلال تطبيقي «بوتوم» و«سي مي»، مؤكداً أن الإقبال الكبير على تحميل التطبيقين واستخدامهما يؤكد نجاح التجربة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة