دبي: انتحار طالب متفوق وزميلته لا علاقة له بلعبة الحوت الأزرق

لعبة الحوت الأزرق ليس لها أي دور في انتحار طالب وزميلته وهما طالبين، ولد وفتاة، في نفس المدرسة
دبي: انتحار طالب متفوق وزميلته لا علاقة له بلعبة الحوت الأزرق
صورة من أحد صفوف المدرسة بعد الحادث ا ف ب - جيتي ايميجز
السبت, 28 أبريل , 2018

نفى المقدم عادل الجوكر مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة دبي أن يكون للعبة الحوت الأزرق أي دور في انتحار طالب وزميلته وهما طالبين، ولد وفتاة، في نفس المدرسة الخاصة في دبي في منطقة القصيص.

وكان الطالبين الفيلبينيين اللذان لا ترتبطهما أي علاقة سوى أنهما من ذات المدرسة يعانيان من الاكتئاب لأسباب عائلية وكانا في الصف العاشر وتتحفظ الشرطة على كشف المشاكل العائلية المذكورة حفاظا على خصوصية الضحايا وأسرتيهما بحسب صحيفة خليج تايمز.

وكانت والدة الفتاة قد وجدت ابنتها معلقة في السقف جثة هامدة، فيما عثر على جثمان الفتى الأربعاء الماضي خارج بناء سكني في القصيص وتبين أنه رمى بنفسه من الطابق السادس.

وكانت لعبة الحوت الازرق قد ظهرت في روسيا في عام 2013، واتسع انتشارها عام 2016  بين الشباب والمراهقين هناك حين وقعت حالات انتحار تم ربطها باللعبة التي تتضمن 50 مهمة  يُطلب فيها من الشخص رسم حوت على ذراعه بأداة حادة، ليتبعها مهمات يتم تكليف اللاعبين بها للوصول إلى التحدي الرئيسي وهو الانتحار بطرق مختلفة.

ويسود اعتقاد بأن مصمم اللعبة استوحى اسمها من إقدام الحوت الأزرق في بعض الحالات على "الانتحار"، وذلك باتجاهه إلى الشاطئ بحسب موقع بي بي سي عربي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج