الياه سات الإماراتية تستحوذ على الثريا

قالت شركة الياه سات الإماراتية المشغلة للأقمار الصناعية، الجمعة، إنها توصلت إلى اتفاق للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة الثريا التي تعمل في القطاع ذاته.
الياه سات الإماراتية تستحوذ على الثريا
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 27 أبريل , 2018

قالت شركة الياه سات الإماراتية المشغلة للأقمار الصناعية، الجمعة، إنها توصلت إلى اتفاق للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة الثريا التي تعمل في القطاع ذاته، وفقا لصحيفة البيان.

وقالت الياه سات، في بيان، إن الصفقة ستتم بعد استيفاء الشروط الاعتيادية والحصول على الموافقات من الجهات التنظيمية لكنها لم تكشف عن تفاصيل الصفقة.

والثريا التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا وتعمل منذ 20 عاما في خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، لديها قمران صناعيان يخدمان ما يزيد على 140 دولة، بينما تملك الياه سات التابعة لمبادلة للاستثمار الإماراتية حاليا ثلاثة أقمار صناعية.

وقال البيان إن الاستحواذ يوسع محفظة الياه سات الحالية في حلول الأقمار الصناعية بشكل كبير للقطاعين التجاري والحكومي، فضلا عن وجودها على الساحة الدولية.

وستغطي الأقمار الصناعية بأكملها أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا. الياه سات للاتصالات الفضائية شركة مُساهمة خاصة، مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج