في القرن الحالي، زيادة الخرافات حول مسببات مرض السرطان

كشفت دراسة بريطانية زيادة كبيرة في جهل مسببات مرض السرطان
في القرن الحالي، زيادة الخرافات حول مسببات مرض السرطان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 26 أبريل , 2018

كشفت دراسة بريطانية زيادة كبيرة في جهل مسببات مرض السرطان، مع الكشف عن المسببات الحقيقية لهذا المرض مثل سبل تجنبه البسيطة والتي تتضمن التحول إلى نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين، والتي تجنب الإصابة بأربع أنواع من أصل عشرة من مرض السرطان.


تناولت الدراسة 360 ألف حالة إصابة بالمرض عام 2015، وتبين أن كان ممكنا تجنب 135 ألف منها بحسب مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة.


ويرى الباحثون أن الدراسة تقدم دليلا يؤكد أن مرض السرطان يعود لعوامل في البيئة وليس بسبب الوراثة أو سوء الطالع.
ورغم تحسن  معدلات المحافظة على حياة المرضى في بريطانيا إلا أن عدد الإصابات بالمرض زادت بمعدل 7%.

(تظهر الصورة أدناه تسبب تناول الكحول بـ 7 أنواع من مرض السرطان وهي سرطان الفم والحلق والبلعوم والحجاب الحاجز والصدر والكبد والأمعاء)


وتلفت كلاير هايد من مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إلى أهمية الإطلاع على المعلومات الصحيفة لتمييز الغث من السمين، فالتدخين وزيادة الوزن والتعرض الزائد لأشعة فوق البنفسجية من الشمس وأسرة اكتساب سمار البشرة هي أكبر مسببات السرطان التي يمكن تلافيها ، وتضيف إنه لا يوجد مايضمن 100% عدم الإصابة بالسرطان لكن معرفة عوامل تزيد المخاطر بالإصابة يمكننا كسب فرص الإصابة وتقليصها بدلا من الالتهاء بأخبار كاذبة عن المرض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج