فيديو: تحنيط أجمل وأغلى ناقة في السعودية والخليج

في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، نادي الإبل وإدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يحنطان خزامة أجمل وأغلى ناقة في السعودية وعموم منطقة الخليج العربية
فيديو: تحنيط أجمل وأغلى ناقة في السعودية والخليج
الناقة خزامة
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 21 أبريل , 2018

تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقطع فيديو لـ "خزامة" التي نفقت قبل حوالي ثلاثة أشهر وتعد الناقة الأجمل في السعودية وعموم منطقة الخليج العربية خلال عملية تحنيطها في سابقة هي الأولى من نوعها في المملكة.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن سبب تحنيط الناقة يعود إلى كونها تتمتع بمعايير جمالية مميزة، تلخص مواطن جمال الإبل، حسبما أجمع عليه عدد من المهتمين بالموروث الشعبي، خصوصا أن "خزامة" فازت بالعديد من الجوائز، وتجاوز ثمنها الـ30 مليون ريال (8 مليون دولار). وقد عرض المبلغ على مالكها ناصر آل بريك، إلا أنه رفض بيعها.

وتم تحنيط الناقة بمبادرة من نادي الإبل وإدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، وهما هيئتان حكوميتان تلقيان دعماً رسمياً سخياً ومتزايداً في اهتمامهما بالإبل كموروث اجتماعي، وتنظيم مهرجان سنوي للإبل يتجاوز زواره نصف مليون شخص.

وكان نادي الإبل أعلن في فبراير/شباط الماضي فور نفوق "خزامة" رغبته في تحنيطها، لعرضها في متحف النادي، وطالب صاحب الناقة بالسماح بنقلها إلى مقر النادي.

وكانت "خزامة" أغلى ناقة في شبه الجزيرة العربية مرت في مطلع فبراير/شباط الماضي بوعكة صحية، إثر ولادتها نتج عنها وفاة جنينها، فيما لحقت به صباح يوم الأربعاء 14 فبراير/شباط الماضي.

وذكرت صحيفة محلية حينها أن ناصر بن مبارك بن قريع آل بريك مالك الناقة "خزامة" تلقى عدداً من العروض، تجاوزت أكثر من 30 مليون ريال (8 ملايين دولار)، إلا أنه رفض بيعها حباً فيها، ولحصدها مراكز متقدمة في الخليج.

يذكر أن مسيرة الفردية "خزامة" انطلقت في أول منافسة بمزايين أم رقيبة في عام 1433هـ، وهي بسن "حقة"، وحصلت على المركز الأول حتى 1436هـ، كما حصلت على نفس المركز للعام 1438-1439هـ، في مزايين الملك عبد العزيز بالصياهد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة