صعود شبه جماعي للبورصات العربية والسعودية يستقر فوق 8000 نقطة

واصلت البورصة السعودية اتجاها صعوديا قويا يوم الثلاثاء مدعومة بأسهم شركات البتروكيماويات والبنوك، بينما دفعت مكاسب لأسهم شركات الاتصالات بورصة مصر للارتفاع.
صعود شبه جماعي للبورصات العربية والسعودية يستقر فوق 8000 نقطة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 17 أبريل , 2018

(رويترز) - واصلت البورصة السعودية اتجاها صعوديا قويا يوم الثلاثاء مدعومة بأسهم شركات البتروكيماويات والبنوك، بينما دفعت مكاسب لأسهم شركات الاتصالات بورصة مصر للارتفاع.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6 بالمئة إلى 8096 نقطة، بعدما أغلق يوم الاثنين فوق مستوى 8000 نقطة للمرة الأولى منذ أغسطس آب 2015.

وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.9 بالمئة قبل انقضاء الحق في توزيعات الأرباح يوم الأربعاء. وصعد سهم مصرف الراجحي 0.8 بالمئة. وأظهرت بيانات البورصة أن صافي مشتريات المستثمرين الأجانب من الأسهم السعودية بلغ 206 ملايين دولار الأسبوع الماضي، حيث جذبهم ارتفاع أسعار النفط وقرار محتمل من إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق في يونيو حزيران بإدراج المملكة في مؤشرها للأسواق الناشئة.

وقال مازن السديري رئيس البحوث لدى الراجحي المالية ”ارتفاع أسعار النفط هو المحرك الرئيسي للسوق السعودية.. الناس متفائلون بأن الأسعار ستواصل الصعود في الأشهر المقبلة“.

لكن سهم الريادة للتطوير العقاري هبط 4.0 في المئة بعدما سجلت الشركة صافي ربح مستقر تقريبا للربع الأول من العام.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المئة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 1.2 في المئة. وزاد سهم الدار العقارية 1.0 في المئة بعدما أعلنت الشركة عن خطة بقيمة عشرة مليارات درهم (2.7 مليار دولار) لدعم مشروعها الغدير قرب الحدود بين أبوظبي ودبي.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.3 في المئة مع هبوط سهم أرامكس للخدمات اللوجستية 3.3 في المئة بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح. وانخفض سهم إعمار العقارية 0.5 بالمئة.

وفي البورصة المصرية ارتفع المؤشر الرئيسي واحدا في المئة. وصعد سهم جلوبال تليكوم 4.7 بالمئة وسهم المصرية للاتصالات 5.4 بالمئة وسهم البنك التجاري الدولي 1.2 بالمئة.

وزاد سهم جي.بي أوتو 4.5 في المئة بعدما وافق مجلس إدارة الشركة بصفة مبدئية على اندماج مع آر.جي إنفستمنت على أساس القيمة الدفترية.

وارتفع سهم الصناعات الغذائية العربية (دومتي) 1.9 في المئة بعدما قالت الشركة إنها تحولت لتسجيل صافي ربح مجمع في الربع الأول من العام مقابل خسارة في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 وارتفعت بورصة البحرين بنسبة 0.19 بالمائة إلى 1301 نقطة، مستمرة في مكاسبها للجلسة التاسعة على التوالي بفضل ارتفاعات أسهم الصناعة والبنوك.

وتباينت إغلاقات مؤشرات بورصة الكويت، إذ ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.05 بالمائة إلى 4782 نقطة، بينما هبط المؤشر الرئيسي والمؤشر العام بنحو 0.5 بالمائة و0.15 بالمائة على التوالي.

وارتفعت بورصة مسقط بنسبة 0.05 بالمائة إلى 4769 نقطة مع صعود أسهم القطاع المالي والصناعي بدفع أسهم مثل "المدينة للاستثمار" بنسبة 3.7 بالمائة و"جلفار للهندسة" بنسبة 4.2 بالمائة.

وزادت بورصة قطر هامشياً بنسبة 0.03 بالمائة إلى 8958 نقطة مع ارتفاع أسهم القطاع العقاري يقودها "بروة" بصعود نسبته 0.43 بالمائة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج