قبيلة سعودية تعتذر عن تجمهر أبنائنا

وجهاء وأبناء إحدى قبائل مدينة الطائف يقدمون اعتذارهم أمام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود نظير تجمهر عدد من أفراد القبيلة مؤكدين على أنهم لا يمثلون أبناء القبيلة
قبيلة سعودية تعتذر عن تجمهر أبنائنا
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 16 أبريل , 2018

قدم عدد من وجهاء وأبناء إحدى قبائل مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة غرب السعودية اعتذارهم أمام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود نظير تجمهر عدد من أفراد القبيلة أمام مقرّ محافظة الطائف رافعين شعارات ولافتات مخالفة وذلك إثر ردعهم بسبب تعديهم على أراضٍ حكومية بالمحافظة ومباشرة جهات الاختصاص لها وإزالة الإحداثات.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن ذلك جاء لدى استقبال الأمير خالد الفيصل، الذي يشغل أيضاً منصب مستشار العاهل السعودي- في مقر الإمارة بجدة وفداً من وجهاء وأبناء القبيلة الذين طلبوا رفع اعتذارهم لوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، مؤكدين أن هذه الفئة التي خرجت على الأنظمة والقوانين لا تمثل أبناء القبيلة، مجددين في ذات الوقت ولاءهم للقيادة واحترامهم لكافة الإجراءات التي تمّ اتخاذها والهادفة لحفظ الأمن وتعزيز اللحمة الوطنية.

ولفت الأمير خالد الفيصل في حديثه لأبناء القبيلة إلى أن المملكة قامت على الإسلام الذي هو مصدر القوة والوحدة وهذه ميزة خصّ الله بها هذا البلاد، مؤكداً حرص قيادة هذا البلاد على تطبيق الشريعة الإسلامية وأن يأخذ الجميع حقوقهم وفق ضوابط الدين الإسلامي الحنيف وهذا هو هدف القيادة ومنهجها منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وهدف أبنائه من بعده.

ونوه الأمير خالد بأن القبيلة، دون أن تذكرها الصحيفة، وأبناءها لهم مواقفهم المشهودة وأن ما قامت به هذه الفئة لا تمثل إلا نفسها، ولا تشكك في ولاء القبيلة لوطنها وقيادتها، وختم حديثه بالقول "هذه ديرتكم ونحن أهلكم".

بدورهم، عبّر أعضاء وفد القبيلة عن اعتذارهم عما بدر من تلك الفئة، مجددين الولاء والطاعة لقيادة هذه البلاد، وقالوا "نأسف كل الأسف عما بدر ونحن باقون على السمع والطاعة مقدرين جهودكم لرفعة هذا الوطن وشعبه ويسوؤنا ما يسوؤكم ويرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم".

وكانت السلطات السعودية قد قبضت يوم 27 مارس/آذار الماضي على 32 شخصاً "تزعموا وتورطوا في تجمع عددٍ من المواطنين أمام مقر المحافظة إثر قيام لجنة إزالة التعديات في المحافظة بإزالة استراحات غير نظامية على أراض حكومية في طريق الشفا السياحي".

وتحتل القبلية في السعودية مكانة رئيسية لدى أفرادها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة