600 إعلامي عربي وعالمي يغطون أعمال القمة العربية الـ 29

سيغطي فعاليات القمة العربيةالـ29 600 صحفي وإعلامي منهم 423 إعلامي من خارج السعودية يمثلون أبرز وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العربية والإسلامية والعالمية.
600 إعلامي عربي وعالمي يغطون أعمال القمة العربية الـ 29
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 14 أبريل , 2018

وام-أنهت وزارة الثقافة والإعلام السعودية تحضيراتها لتغطية أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين والتي يغطي فعالياتها 600 صحفي وإعلامي منهم 423 إعلامي من خارج المملكة يمثلون أبرز وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العربية والإسلامية والعالمية.

وتفقد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد اليوم المركز الإعلامي بفندق ميركور بالظهران للاطلاع على الاستعدادات التي أعدتها الوزارة لتغطية أعمال القمة ووقف على عمل المركز الإعلامي كما اطلع على خريطة إحصاءات القمة التفاعلية التي توضح أعداد الإعلاميين المشاركين في تغطية القمة من جميع دول العالم واستمع لإيجاز عن إجراءات إسكان ضيوف الوزارة من الإعلاميين.

كما اطلع العواد على تجهيزات التلفزيون السعودي الفنية في المركز الإعلامي لنقل أحداث القمة والتنسيقات مع اتحاد إذاعات الدول العربية في هذا الخصوص وزار مقر انعقاد القمة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" حيث تفقد المركز الإعلامي الذي جهزته الوزارة واطمأن على استكمال التجهيزات الخاصة بمقر انعقاد المؤتمر الصحفي كما زار قاعة انعقاد القمة للتأكد من التجهيزات الفنية للتلفزيون.

وجهزت وزارة الثقافة والإعلام مركزين إعلاميين لتغطية أعمال القمة التي ستعقد بمدينة الظهران الأول في فندق ميركور في الخبر والآخر في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" في الظهران.

وأوضح مدير العلاقات الإعلامية والعامة في الإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام المشرف على المراكز الإعلامية في القمة العربية خالد مطاعن إن الوزارة جهزت هذين المركزين بأحدث الوسائل والتجهيزات اللازمة ووفرت أجهزة حاسب آلي وشبكة متكاملة للإنترنت يستطيع الإعلاميون من خلالها نقل تقاريرهم وأخبارهم بسرعة كبيرة وكذلك فاكسات وخطوط دولية واستوديوات للنقل والبث المباشر عبر الأقمار الاصطناعية لجميع القنوات التلفزيونية المحلية والعالمية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج