مصر والأردن يوقعان اتفاقية تحرير تجارة الخدمات العربية

يرتفع بذلك عدد الدول الموقعة على الاتفاقية إلى عشر دول عربية هي: مصر، السعودية، الإمارات، قطر، سلطنة عمان، المغرب، لبنان، السودان، اليمن، بالإضافة إلى الأردن.
مصر والأردن يوقعان اتفاقية تحرير تجارة الخدمات العربية
المصدر -كونا
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 أبريل , 2018

وقعت مصر والأردن اليوم الخميس اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية لتنضما الى ثمان دول عربية أخرى كانت وقعت الاتفاقية المتعلقة بفتح قطاع الخدمات امام المستثمرين العرب.

جاء ذلك على هامش الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العادية الـ29.

ويرتفع بذلك عدد الدول الموقعة على الاتفاقية إلى عشر دول عربية هي السعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان ومصر المغرب ولبنان والسودان واليمن والأردن ومازالت الاتفاقية تحتاج لتصديق ثلاث دول عربية أخرى لتدخل حيز التنفيذ.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة كمال علي أهمية الاتفاقية لإكمال الشق المتعلق بتحرير التجارة في الخدمات في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وذلك بعد استكمال تحرير التجارة السلعية.

وقال إن الاتفاقية تهدف إلى فتح مجال الاستثمار في قطاعات خدمية محددة للمستثمرين من الدول الموقعة عليها تتيح لهم حق الاستثمار في القطاعات الخدمية.

وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية على أساس تدريجي من خلال تعزيز مصالح الأطراف على أساس المنفعة المتبادلة وتحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات مع مراعاة أهداف السياسات الوطنية بهذا الشأن والأخذ بعين الاعتبار أوضاع الدول العربية الأقل نموا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة