السعودية: الجرب يحتاج 12 ساعة للشفاء منه

وزير الصحة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة يعلن أن وزارته مهتمة بعلاج الجرب وأن العلاج متوفر في جميع أنحاء المملكة
السعودية: الجرب يحتاج 12 ساعة للشفاء منه
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 12 أبريل , 2018

أكد وزير الصحة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة أن وزارته مهتمة بعلاج الجرب وأن العلاج متوفر في جميع أنحاء المملكة التي شهدت مئات الإصابات بالمرض الجلدي مؤخراً.

وقال "الربيعة" عبر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، أمس الأربعاء، إن "الجرب الذي يصيب الإنسان مختلف تماماً عن الذي يصيب الحيوان وليس له علاقة".

وأضاف أن العلاج بسيط ويشفى المريض غالباً في أقل من 12 ساعة وعند علاجه يشفى الإنسان تماماً ولا يبقى للمرض أي أثار، وطالب كل من لديه استفسار أو شكوى بالاتصال على الرقم 937.

وكانت تقارير سابقة أكدت تسجيل مئات الإصابات بمرض الجرب في مدارس وأحياء مكة المكرمة، وذكرت أن المرض الجلدي امتد، يوم السبت الماضي، إلى جازان والقنفذة، جنوب غرب المملكة، حيث سجلت 15 حالة إصابة بالمرض تمثلت في إصابة أحد أفراد الدفاع المدني بصبيا، الذي يسكن منطقة عسير، و14 حالة بقرية مزهرة، منهم خمسة طلاب، بالإضافة إلى رصد حالتين في القنفذة. وأكد تقرير يوم الثلاثاء الماضي إن الرياض سجلت 16 حالة جرب.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج