الطيران اللبناني يعدل مسار رحلاته تحسبا لضربة بسوريا

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تعديل مسارها وعدم التحليق فوق سوريا، تحسبا لأي ضربة تستهدف النظام السوري.
الطيران اللبناني يعدل مسار رحلاته تحسبا لضربة بسوريا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 أبريل , 2018

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تعديل مسارها وعدم التحليق فوق سوريا، تحسبا لأي ضربة تستهدف النظام السوري ردا على الهجوم الكيماوي في دوما.

وقالت الشركة "تماشيا مع تحذير الوكالة الأوروبية للطيران وتخوفا من ضربة أميركية على سوريا، قرر طيران الشرق الأوسط تعديل مسار بعض الرحلات إلى أوروبا والخليج اعتبارا من الثامنة من مساء اليوم وحتى مساء الجمعة".

وقرر طيران الشرق الأوسط كذلك، عدم التحليق فوق الأراضي السورية خلال هذه الفترة، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وكانت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكونترول) دعت شركات الطيران إلى توخي الحذر في شرق المتوسط لاحتمال شن غارات جوية في سوريا خلال 72 ساعة.

وذكرت يوروكونترول أن من الممكن استخدام صواريخ جو-أرض أو صواريخ كروز أو كليهما معها خلال تلك الفترة وأن هناك احتمالا لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

وقالت المنظمة على موقعها الإلكتروني "ينبغي توخي الحذر عند تخطيط العمليات الخاصة بالرحلات في منطقة معلومات الطيران بشرق المتوسط/نيقوسيا".

وتتوعد دول غربية منذ يومين برد قوي، وتحدثت واشنطن عن قرار مهم في "وقت قصير جدا"، فيما أكدت فرنسا أنها سترد في حال تجاوزت دمشق "الخط الأحمر" . 

ويتوقع مسؤولون أن يكون الرد العسكري جماعيان بمشاركة فرنسا وبريطانيا ومن الممكن أن يشمل حلفاء آخرين في الشرق الأوسط..

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة