98.8 بالمائة نسبة الالتزام بسداد ضريبة القيمة المضافة في الإمارات

قال خالد البستاني، مدير الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، الأربعاء، إن نسبة الالتزام بسداد ضريبة القيمة المضافة بلغت 98.8 بالمائة، من إجمالي عدد الشركات في البلاد.
98.8 بالمائة نسبة الالتزام بسداد ضريبة القيمة المضافة في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 أبريل , 2018

أعلن سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن نسبة الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في الموعد المحدد للتسليم خلال الفترة الماضية بلغت 98.8 % من إجمالي عدد الشركات والمجموعات الضريبية المسجلة بنظام ضريبة القيمة المضافة وهو مايعد من أعلى نسب الامتثال في العالم.

جاء ذلك خلال لقاء الطاولة المستديرة الذي عقدته الهيئة اليوم بدبي وتم خلاله استعراض نتائج وإنجازات المائة يوم الأولى من تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من بداية شهر يناير الماضي واستعراض أبرز تطورات تطبيق النظام الضريبي في الإمارات.

وأرجع سعادته خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين في الهيئة الاتحادية للضرائب ارتفاع معدل الالتزام من بداية التطبيق إلى وضوح وسهولة الخطوات التي توفرها الهيئة لتقديم الإقرارات وتسديد الضرائب المستحقة على مدار الساعة.

وأضاف سعادة خالد البستاني، بحسب وكالة أنباء الإمارات، أن عدد المسجلين لضريبة القيمة المضافة بلغ حتى اليوم 275 ألفا مشيراً سعادته إلى أن النظام الإلكتروني الذي تطبقه الهيئة يعد من أحدث الأنظمة الضريبية في العالم ويتميز بالكفاءة وسرعة الأداء.

وأكد سعادته أن الإمارات من أوائل الدول في العالم التي طبقت نظاماً ضريبياً إلكترونياً بالكامل مشيراً سعادته إلى أن نتائج التطبيق تظهر ارتفاعاً مضطرداً في نسب الامتثال الضريبي.

ودعا سعادة مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب قطاعات الأعمال والمتخصصين للاستفادة من هذه الأدلة والإصدارات التعريفية ودراستها بشكل مستفيض لرفع المستوى المعرفي للعاملين في هذه القطاعات بالنظام الضريبي الإماراتي وتشريعاته وآلياته مما يمكنهم من الحصول على معلومات تتميز بالدقة والشمولية تساهم في نشر الثقافة الضريبية في أوساط قطاعات الأعمال مما يضمن نجاح تطبيق النظام الضريبي.

وأكد سعادته أن الهيئة تحرص عبر موقعها الإلكتروني: www.tax.gov.ae على توفير معلومات إرشادية شاملة حول التشريعات والقوانين واللوائح التنفيذية والإجراءات الضريبية حيث يتم تحديث هذه المعلومات بشكل مستمر بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من الأفلام التوعوية القصيرة التي تمكن قطاعات الأعمال وأفراد المجتمع بوجه عام من معرفة حقوقهم وواجباتهم وآليات احتساب الضريبة.

وجدد سعادته الدعوة للأعمال الخاضعة للضريبة لتسارع بالتسجيل قبل انتهاء فترة الإعفاء من غرامة التأخير مؤكداً سعادته أن هذه الأعمال ستظل مطالبة بسداد الضرائب المستحقة عليها ابتداءً من فترة أهليتها للتسجيل.

وأشار سعادته إلى أن الهيئة تقوم بجولة توعوية حول الإمارات بالتعاون مع دوائر التنمية الاقتصادية للإجابة على استفسارات الأعمال المتعلقة بالتسجيل موضحاً سعادته أنه خلال الشهر الجاري يتم تسليم أول دفعة من الإقرارات الضريبية الربع سنوية مؤكداً ضرورة تقديم الإقرارات في أسرع وقت وعدم الانتظار حتى نهاية المهلة المحددة وهي 29 إبريل الحالي حتى لا تزيد احتمالات التأخير في التسليم والسداد مما سيعرض الأعمال المتأخرة لغرامات إدارية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة