دبي: الذكاء الاصطناعي لحماية المستهلك بضغطة زر

اقتصادية دبي توظف الذكاء الاصطناعي لحماية المستهلك لتقديم خدمة الحماية الذكية التي تؤمن اتخاذ الإجراء اللازم في دقائق معدودة وبضغطة زر
دبي: الذكاء الاصطناعي لحماية المستهلك بضغطة زر
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 11 أبريل , 2018

كتب بشار باغ في صحيفة البيان عن إطلاق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي خدمة «الحماية الذكية» الأولى من نوعها على مستوى العالم، حيث توظف الذكاء الاصطناعي لحل شكاوى المستهلكين وتمكينهم.

ويمكن الوصول لخدمة بتنزيل تطبيق للجوال أو من موقع حقوق المستهلك www.consumerrights.ae

 وتعتمد الخدمة على التفاعل مع المستهلكين باستخدام أسلوب الحوار المباشر لاستيعاب وفهم تفاصيل الاستفسار أو الشكوى، ومعالجتها، والعمل على تحليل البيانات والرد على المستهلك بالسياسات المعمول بها والقوانين المتبعة في اقتصادية دبي بصورة مبسطة وفورية وتوفير قرار بحل الشكوى.

ويأتي الإطلاق تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو التميز في تقديم الخدمات الحكومية التي تتسم بالجودة والسرعة باستخدام أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يعزز من المكانة التجارية وموقع إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على الخارطة الاقتصادية العالمية.

وشهد إطلاق خدمة «الحماية الذكية» عبدالله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي، ومحمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إلى جانب عدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية.

وعلى نطاق أوسع استقبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك مساء أمس مجموعة من كبريات المجموعات التجارية والمنشآت العاملة في دبي للاطلاع على خدمة «الحماية الذكية» وآلية العمل والتعاون في سبيل تعزيز الشفافية بين التاجر والمستهلك.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج