طيران الإمارات تسجل رقماً قياسياً جديداً لمستخدمي الإنترنت على رحلاتها

سجلت طيران الإمارات رقماً قياسياً جديداً لمستخدمي الإنترنت على رحلاتها، حيث فاق عددهم المليون مستخدم في شهر واحد، ليصل إلى مليون و37 ألفاً و16 مستخدماً خلال مارس (آذار) 2018.
طيران الإمارات تسجل رقماً قياسياً جديداً لمستخدمي الإنترنت على رحلاتها
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 أبريل , 2018

سجلت طيران الإمارات رقماً قياسياً جديداً لمستخدمي الإنترنت على رحلاتها، حيث فاق عددهم المليون مستخدم في شهر واحد، ليصل إلى مليون و37 ألفاً و16 مستخدماً خلال مارس (آذار) 2018.

واتصل أكثر من 94% من المستخدمين بشبكة الإنترنت اللاسلكي من خلال هواتفهم الذكية، وبلغ عدد مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أبل ضعفي مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، في حين استخدم حوالي 2% الأجهزة اللوحية (التابلت).

وتمت بقية الاتصالات بالانترنت عبر الكمبيوترات المحمولة وأجهزة أخرى.

وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi على أكثر من 98% من طائرات أسطول طيران الإمارات، بما في ذلك جميع طائرات A380، والبوينج 777-300ER و777-200LR.

وبحسب مكتب حكومة دبي، يحصل الركاب في جميع الدرجات على 20 ميغابايت من البيانات مجاناً، في حين يستمتع أعضاء "سكاي واردز طيران الإمارات"، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، بمزايا خاصة وفقاً لفئات عضويتهم ودرجة سفرهم. فركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال يمكنهم استخدام الانترنت اللاسلكي مجاناً طوال الرحلة.

وخلال شهر مارس الماضي استفاد أكثر من 94% من الركاب الذين اتصلوا بالانترنت اللاسلكي على رحلات طيران الإمارات من العرض المجاني.

وقد سجل أطول استخدام لراكب واحد من قبل عضو في "سكاي واردز طيران الإمارات" بقي مرتبطاً بالانترنت طوال رحلته من دبي إلى جوهانسبرغ، واستخدم 4.9 غيغابايت من البيانات المجانية.

وتواصل طيران الإمارات الاستثمار في تحسين النطاق الترددي وترقية حلول الاتصال في الأجواء، حيث أصبح البقاء على اتصال عنصراً رئيساً وخدمة تحظى بإقبال كبير على رحلات الناقلة، ويشهد الطلب على الواي فاي نمواً مضطرداً شهرياً.

واستأثر خط دبي- لوس أنجلوس (الرحلة ئي كيه 215) بالمرتبة الأولى في الاتصال بالانترنت خلال شهر مارس، حيث ارتبط بخدمة الواي فاي أكثر من ستة آلاف راكب على هذا الخط.

وحافظت طيران الإمارات على ريادتها العالمية في مبتكرات التواصل والترفيه الجوي. فقد أصبحت في عام 2008 أول ناقلة جوية تتيح لركابها استخدام هواتفهم المحمولة على الرحلات، كما أصبحت في عام 1992 أول ناقلة تزود مقاعد الطائرات في جميع الدرجات بشاشات فيديو شخصية.

واليوم توفر طيران الإمارات أحدث أنطمة الترفيه والاتصال في الأجواء، حيث يتيح نظامها للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice حالياً ما يزيد على 3500 قناة منوعة تعرض أكثر من 700 فيلم من مختلف دول العالم.

وتواصل الناقلة تطوير وتنمية هذا المحتوى الترفيهي الذي لا يضاهى لتوفر لعملائها مزيداً من الخيارات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة