أدنوك الإماراتية تعلن عن مزايدة لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) يوم الثلاثاء تدشين مزايدة تنافسية لمنح تراخيص لست مناطق لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز وذلك للمرة الأولى لها على الإطلاق.
أدنوك الإماراتية تعلن عن مزايدة لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 أبريل , 2018

(رويترز) - أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) يوم الثلاثاء تدشين مزايدة تنافسية لمنح تراخيص لست مناطق لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز وذلك للمرة الأولى لها على الإطلاق.

وقالت أدنوك في بيان إن اثنتين من مناطق الامتياز الست بحريتان وإن أربعا منها برية، مضيفة أن التقديرات تشير إلى ”احتواء المناطق على كميات كبيرة من النفط والغاز“.

وسيحصل أصحاب العروض الفائزة على فرصة للتنقيب والاستكشاف ثم تطوير مناطق الامتياز وإنتاج الموارد المكتشفة فيها بالشراكة مع أدنوك.

ويمكن تقديم العروض في موعد أقصاه أكتوبر تشرين الأول، ومن المتوقع الانتهاء من جولة العروض الأولى هذا العام.

وستبدأ جولة ترويجية عالمية فنية وتجارية للتراخيص الجديدة في 23 أبريل نيسان بأبوظبي.

وقالت أدنوك إن هذا سيعقبه جولة أخرى في هيوستون في 26 أبريل نيسان ثم لندن في الأول من مايو أيار وهونج كونج في الثامن من الشهر نفسه.

وقال سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لأدنوك إن الشركة لقيت اهتماما كبيرا جدا من شركات الطاقة بجولة العروض. وأضاف في مؤتمر صحفي للإعلان عن جولة العروض في أبوظبي أن أدنوك ستحتفظ بحصة تبلغ 60 بالمئة خلال مرحلة الإنتاج.

تعتبر دولة الإمارات سابع أكبر منتج للنفط في العالم، ويوجد حوالي 96% من احتياطياتها في إمارة أبوظبي. ولا تزال هناك إمكانات غير مستكشفة وغير مطورة في العديد من المكامن الغنية بالنفط والغاز، حيث تقع في واحد من أكبر الأحواض التي تزخر بالموارد الهيدروكربونية على مستوى العالم.

وقامت أدنوك بتأسيس موقع إلكتروني (www.adnoc.ae/Block-Bid) يوفر كافة المعلومات اللازمة عن المناطق الجديدة التي تشمل منطقتين بحريتين وأربع مناطق برية، تغطي مساحة إجمالية تقارب 30 ألف كيلومتر مربع. كما يوفر الموقع بوابة إلكترونية تتيح للمهتمين تسجيل رغبتهم بالمشاركة في المزايدة، حيث يخضع التسجيل لعملية تأهيل دقيقة تشرف عليها أدنوك.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج