فيديو سعودي: الجرب يا عرب اقترب!

فيديو طريف لمعلم سعودي يحاول من التوعية بأخطار مرض الجرب يقول فيه "اسبحوا لا يجيكم جرب، الجرب يا عرب اقترب"
فيديو سعودي: الجرب يا عرب اقترب!
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 أبريل , 2018

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريف لمعلم يحاول من التوعية بأخطار مرض الجرب الذي انتشر في كثير من مدارس مكة المكرمة ومناطق أخرى في المملكة العربية السعودية.

ويردد مسؤول الجمعية التوعوية وبجانبه لوحة كتب عليها "محاضرة أخطار الجرب"، بطريقة الإنشاد أمام عدد من التلاميذ "اسبحوا لا يجيكم جرب، الجرب يا عرب اقترب".

وسخر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الطريقة التي وصفوها بالبدائية للتوعية حول الجرب في المدارس، في حين أيدها آخرون، معتبرين أي وسيلة لنشر الثقافة الصحية بين الطلاب محمودة، حتى ولو كانت "شيلة الجرب" كما وصفها البعض.

وكانت تقارير سابقة أكدت تسجيل مئات الإصابات بمرض الجرب في مدارس وأحياء مكة المكرمة، وذكرت أن المرض الجلدي امتد، السبت الماضي، إلى جازان والقنفذة، جنوب غرب المملكة، حيث سجلت 15 حالة إصابة بالمرض تمثلت في إصابة أحد أفراد الدفاع المدني بصبيا، الذي يسكن منطقة عسير، و14 حالة بقرية مزهرة، منهم خمسة طلاب. وهذا بالإضافة إلى رصد حالتين في القنفذة. وقال تقرير اليوم الثلاثاء إن الرياض سجلت 16 حالة جرب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج