28 ألف مهندس سعودي ينتخبون هيئتهم إلكترونياً

انتخابات مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في دورتها السادسة تنطلق بمشاركة 28 ألف مهندس ومهندسة ويأتي إقرار الكادر الهندسي على رأس مطالبهم
28 ألف مهندس سعودي ينتخبون هيئتهم إلكترونياً
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 10 أبريل , 2018

انطلقت أعمال انتخابات مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في دورتها السادسة بمشاركة 28 ألف مهندس ومهندسة يحق لهم الإدلاء بأصواتهم حضورياً بواقع صوت واحد لكل ناخب لاختيار أعضاء مجلس الإدارة البالغ عددهم 10 أعضاء (4 مقاعد من القطاع الخاص و4 مقاعد من القطاع الحكومي ومقعد واحد لعضو هيئة تدريس ومقعد واحد لمكتب هندسي) من بين 147 مرشحاً ومرشحة.

وأكد مدير فرع الهيئة في المنطقة الشرقية مبارك العمر، لصحيفة "الوطن" السعودية يوم الأحد الماضي، أن الدورة الانتخابية الحالية شهدت تطبيق آلية التصويت الإلكتروني (حضورياً) في موقع الاقتراع المحدد من اللجان المنظمة للعملية الانتخابية في 21 مركزاً انتخابياً بمختلف مناطق المملكة، بدلاً من الآلية في الدورة الانتخابية السابقة التي كان التصويت فيها إلكترونيا (عن بعد).

وأرجع "العمر" السبب إلى عدة اعتبارات أبرزها التأكد من هوية وإثباتات الناخب أثناء الاقتراع، ومواكبة النظام العالمي في الاعتماد على الحضور الشخصي للتصويت، علاوة على بث روح المشاركة الشخصية في العرس الانتخابي للمهندسين، وقياس مدى اهتمام المهندسين في تشكيل مجلس الإدارة، ودقة أعلى وأفضل في النتائج، ملمحاً إلى أنه من غير المجدي التصويت إلكترونياً (عن بعد)، إذ إن الأنظمة العالمية لا تؤيد تلك الآلية، بسبب عدم معرفتها بحقيقة الشخص الذي أدلى بالصوت.

وأضاف أن "انتخابات الدورة السابقة التي كانت عن بعد لم تشهد إقبالاً من الناخبين والناخبات الذين يحق لهم التصويت والبالغ عددهم 9 آلاف شخص".

وقال تقرير سابق إن إقرار الكادر الهندسي يأتي على رأس مطالب 28225 مهندس ومهندسة سعوديين يترقبون انتخابات الهيئة السعودية للمهندسين بعد انتظار 14 عاماً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج