عكاوي تعزز مكانتها بلائحة أقوى الشركات الاستشارية في الشرق الأوسط

شركة عكاوي للاستشارات الهندسية المتخصصة في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصرف الصحي عززت مكانتها على لائحة العام 2018 لأفضل 20 شركة استشارات في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصرف الصحي
عكاوي تعزز مكانتها بلائحة أقوى الشركات الاستشارية في الشرق الأوسط
يوسف عكاوي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 أبريل , 2018

عززت شركة "عكاوي للاستشارات الهندسية"، المتخصصة في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصرف الصحي ومقرها دبي، مكانتها على لائحة العام 2018 لأفضل 20 شركة استشارات في مجال الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وذكر بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه إنه وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن شبكة ’بي إن سي‘، يمتلك سوق قطاع الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي حالياً نحو 22 ألف مشروع ناشط بقيمة 2.4 تريليون دولار؛ حيث لعبت الإمارات العربية المتحدة دوراً مهماً في دعم نمو القطاع نظراً للطلب على البنية التحتية قبيل انطلاق فعاليات ’إكسبو 2020‘. وبلغ إجمالي قيمة المشاريع في دبي وحدها 16.3 مليار دولار أمريكي (59.8 مليار درهم) في مرحلة المناقصة؛ و111.1 مليار دولار قيمة المشاريع في مرحلة التشييد؛ و43 مليار دولار قيمة المشاريع في مرحلة التصميم؛ و38.6 مليار دولار قيمة المشاريع في مرحلة إرساء المفهوم العام لها، وذلك وفقاً للتقرير نفسه.

وقال يوسف عكاوي المدير الإداري لدى شركة عكاوي للاستشارات الهندسية "يشهد قطاع الإنشاءات نمواً متسارع الخطى مدفوعاً بالتخطيط الطموح والاستثمارات في القطاع. وحققت شركتنا النجاح في 2017 عقب إشرافها على مشروع كبير على مستوى الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن متفائلون بالعام الحالي، خاصة بعد فوزنا بإحدى المشاريع الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد قدم معرض ’إكسبو 2020‘ لنا وللقطاع بصورةٍ عامة مجموعة من الفرص الاستثنائية؛ وبدأنا نتلمس تأثيراته الإيجابية".

وانطلاقاً من مقرها الرئيسي في دبي، تحتفل "عكاوي للاستشارات الهندسية" بعامها الحادي عشر في الإمارات. ونجحت خلال هذه الفترة في استكمال أكثر من 90 مشروعاً يمتد بين دول مختلفة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك جمهوريتي رواندا وجيبوتي في أفريقيا، بالإضافة إلى العراق والمملكة العربية السعودية والإمارات والأردن.

وتبقى كل من أبوظبي ودبي أسواقاً رئيسية لشركة "عكاوي للاستشارات الهندسية" التي أنجزت عدداً من المشاريع الضخمة في العاصمة مثل ’ليف تاورز‘ في جزيرة الريم؛ ومباني ’سرايا‘ التجارية (برجين)، وغيرها.

وبالإضافة لذلك، أنجزت الشركة أربعة فنادق عملاقة ضمن مشروع "سرايا العقبة" ضمن منطقة خليج العقبة بالأردن.

وتقدم شركة عكاوي للاستشارات الهندسية، التي تأسست عام 2007 في دبي، لعملائها خدمات استشارات الكترونية وميكانيكية تتضمن التصميم ودفاتر المناقصات والإشراف على المواقع وغيرها الكثير.

وبدأت الشركة خدماتها الاستشارية في لبنان عام 1970 تحت اسم ’تراست للخدمات الفنية‘، وعملت على توسعة مجالات نشاطاتها الاحترافية وخبراتها العملية ضمن عدد من البلدان منها المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن والعراق وراوندا وجيبوتي في أفريقيا. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج