أسواق المال الإماراتية تغلق خضراء بقيادة العقار والبنوك

شهدت أسواق المال الإماراتية نشاطا جيدا خلال جلسة اليوم الإثنين خاصة في النصف الثاني من عمر الجلسة التي شهدت تحسنا في شهية التداول على شريحة كبيرة من الأسهم القيادية.
أسواق المال الإماراتية تغلق خضراء بقيادة العقار والبنوك
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 أبريل , 2018

شهدت أسواق المال الإماراتية نشاطا جيدا خلال جلسة اليوم خاصة في النصف الثاني من عمر الجلسة التي شهدت تحسنا في شهية التداول على شريحة كبيرة من الأسهم القيادية.

وجاء الدعم الأكبر للأسواق من قطاعي العقار والبنوك وهما القطاعان الأكثر جذبا للمستثمرين سواء الأفراد أو المؤسسات.

وفي التفاصيل الخاصة بحركة المؤشرات فقد قفز المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.35% كاسرا حاجز 4665 نقطة وهي الأعلى نسبة منذ اأكثر من أسبوعين.. وفي سوق دبي المالي ارتفع المؤشر العام الى مستوى 3082 نقطة بنمو نسبته 0.35% مقارنة مع جلسة الأمس.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال وسطاء في السوق إن عمليات الشراء على قطاعي العقار والبنوك لا زال العنصر الاول في دعم مكاسب الاسواق واعداة مؤشراتها الى مستويات يمكن ان تكون ممهدة لارتفاعات اخرى في الايام القادم في حال تحسن سيولة التداول.

وكان سهم بنك أبوظبي الأول واصل نشاطه القوي في سوق العاصمة مرتفعا الى 12.40 درهم في حين صعد سهم الدار العقارية الى 2.07 درهم وتبعه اشراق الى 76 فلسا.

وعلى الجانب الأخر من الصورة فقد جاء الدعم في سوق دبي المالي من سهم إعمار الذي اغلق عند مستوى 5.59 درهم بالإضافة الى سهم إعمار للتطوير العقاري البالغ 5.48 درهم في حين وصل سهم داماك الى 3.04 درهم.. وفي قطاع البنوك ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي الى 5.35 درهم.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 385 مليون درهم تقريبا ووصل عدد الأسهم المتداولة 211 مليون سهم نفذت من خلال 3740 صفقة.

واستحوذ اللون الأخضر على المساحة الأكبر من شاشات العرض وذلك بعدما أغلقت أسهم 33 شركة على ارتفاع من اجمالي اسهم 61 شركة جرى تداولها اليوم فيما في حين انخفضت أسعار أسهم 18 شركة وحافظت أسهم 10 شركات على مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج