أبو ظبي: سجن مدرس بريطاني بسبب صور إباحية للأطفال وليس لتجاوزاته عبر الشبكات الاجتماعية

كريستيان ويلكي بريتساميتر مدرس كمبيوتر بريطاني ألماني
أبو ظبي: سجن مدرس بريطاني بسبب صور إباحية للأطفال وليس لتجاوزاته عبر الشبكات الاجتماعية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 أبريل , 2018

أوضح النائب العام في أبو ظبي أن قضية سجن كريستيان ويلكي بريتساميتر وهو مدرس كمبيوتر بريطاني ألماني كان يعمل في مدينة العين، جاء بسبب إدانته لوجود مواد إباحية من صور وفيديو لأطفال وليس كما نقلته تقارير إعلامية لتوجيه اهانات عبر الشبكات الاجتماعية بحسب صحيفة ذا ناشونال الإنكليزية.

وأوضحت النيابة العامة في أبو ظبي أن مدرس الكمبيوتر ويكلي سجن لدى العثور بهاتف الجوال وأجهزته الأخرى على صور إباحية وفيديو لأطفال وليس بسبب تجاوزات على الشبكات الاجتماعية كما زعمت بعض التقارير الصحفية.

واعتقل ويلكي الذي كان يدرس سابقا في مدرسة دوقة كامبريدج في بريطانيا، في أبريل الماضي وأدين وسجن في ديسمبر الماضي.

وكان يدرس الكمبيوتر في مدرسة خاصة في مدينة العين لدى تلقي الشرطة إخبارية بقيام المدرس المذكور بمشاركة صور إباحية للأطفال.  وأشارت الصحيفة إلى اطلاعها على وثائق تظهر إقراره بمشاهدة الصور الإباحية للأطفال لكنه أنكر القيام بتوزيعها. وذكر اسم الموقع التي حصل عليها منه واقر بوجود 300 صورة و100 فيديو إباحي لديه.

وفي ديسمبر صدر حكم ضده بالسجن لسنة وغرامة 50 ألف درهم مع الترحيل عقب قضاء فترة محكوميته ولم يفلح في محاولته استئناف الحكم في شهر مارس الماضي. وتلفت الصحيفة إلى أن الإمارات تشدد على الجرائم ضد الأطفال وتصل عقوبة استغلال الأطفال إلى 10 سنوات مع غرامة تصل لمليون درهم. 

 

ورغم أن ويلكي لديه جنسية ثنائية إلا أن الوثائق التي قدمت للمحاكمة تظهر أنه يحمل الجنسية الألمانية وقد عمل مدرس تقنية معلومات في بريطانيا.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج