تفاهم بين بلدية عجمان و دو للاتصالات لتنفيذ مشروع حي الرميلة الذكي

المشاركة بتنفيذ مشروع حي الرميلة الذكي ضمن خطة استراتيجية متكاملة لتطبيق أحدث تقنيات المدينة الذكية والمباني الذكية حسب المخطط المرفق.
تفاهم بين بلدية عجمان و دو للاتصالات لتنفيذ مشروع حي الرميلة الذكي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 05 أبريل , 2018

أبرمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اليوم مذكرة تفاهم مع شركة الامارات للاتصالات المتكاملة "دو" وذلك للمشاركة بتنفيذ "مشروع حي الرميلة الذكي" و تعزيزاً لسياسات الجودة ونظم التميز التي تبنتها وتنتهجها حكومة عجمان، وإستهدافاً للصالح العام للإمارة، ورغبة من الطرفين في دعم وتعزيز التعاون القائم بينهما.

وقع المذكرة في مقر الدائرة بعجمان سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي المدير العام للدائرة وجهاد طيارة نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في "دو" نيابة عن سعادة عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الامارات للاتصالات المتكاملة بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تنص المذكرة على التنسيق في المشاركة بتنفيذ "مشروع حي الرميلة الذكي" ضمن خطة استراتيجية متكاملة لتطبيق أحدث تقنيات المدينة الذكية والمباني الذكية حسب المخطط المرفق و يشمل نطاق هذه المشروع حسب المنطقة المحددة في شارع عمر بن الخطاب ومجموعة مختارة من الأراضي على هذا الشارع على أن تقوم الدائرة بتقديم البيانات والمعلومات المتوفرة والمتاحة لإعداد نطاق المشروع وتنسيق جميع الاجتماعات اللازمة مع الشركاء والجهات المعنية.

وبناء على المذكرة المبرمة تقوم شركة الامارات للاتصالات المتكاملة "دو" بتصميم وبناء وتشغيل الخدمات الذكية لمجموعة المباني المختارة في حي الرميلة التي تستخدم أحدث تقنيات أنظمة إدارة المباني وخفض الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة والأمن والسلامة والبيانات والاتصالات وكذلك تصميم وبناء وتشغيل لمجموعة مختارة من أنظمة البنية التحتية المستدامة الذكية في حي الرميلة مثل /إنارة الشوارع وإدارة النفايات ومواقف السيارات وتبادل البيانات والاتصالات وغيرها وتحديد مجموعة الخدمات والتطبيقات المقترح تنفيذها في مجالي المباني الذكية والبنية التحتية المستدامة الذكية لبدء تنفيذ مشروع حي الرميلة الذكي.

وتنص المذكرة ايضا على التنسيق والتعاون مع شركاء المدينة الذكية المستدامة الاستراتيجيين وتحديد متطلبات التنسيق المتكامل لإعداد خطط تطويرية ذات نتائج وأهداف وبرامج زمنية مع توزيع للأدوار والمسئوليات والميزانيات وذلك من خلال مشاركة جميع الأطراف ذات الصلة وأصحاب المصلحة بتنفيذ المشروع والاتفاق على القضايا وتحديد الأهداف وتطوير الرؤى وتحديد الاستراتيجيات والبرامج.

وتهدف المذكرة إلى توحيد الجهود المشتركة بين الطرفين لخدمة جمهور المتعاملين بكافة فئاتهم وللإستفادة من الإمكانيات المتوفرة والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العملية التراكمية لدى كل منهما، بما لذلك من إنعكاس إيجابي على المخرج النهائي لمستوى الخدمة المقدمة من الطرفين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج