6 مليارات درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية اليوم

انعكس الأداء الإيجابي في سوق أبوظبي للأوراق المالية على المؤشر العام.
6 مليارات درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية اليوم
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 05 أبريل , 2018

ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في أسواق المال الإماراتية نحو 6 مليارات درهم في اليوم الأخير من تعاملات الأسبوع بدعم النشاط الذي شهدته بعض الأسهم المدرجة ضمن قطاعي البنوك والعقار الى جانب الطاقة.

وانعكس الأداء الإيجابي في سوق أبوظبي للأوراق المالية على المؤشر العام الذي قفز بنسبة 1.73في المائة بالغا مستوى 4688 نقطة وهي أعلى نسبة مكاسب يحققها خلال الأسبوع.. بينما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي على هدوء عند حاجز 3083 نقطة.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال وسطاء إن عمليات الشراء التي نفذت في النصف الثاني من عمر الجلسة على أسهم قيادية متداولة بسوق العاصمة كان لها الدور الأكبر في زيادة المكاسب المتحققة .. مؤكدين أن الأسواق لازلت بحاجة إلى ارتفاع حجم السيولة وشهية التداول بشكل عام.

وتفصيلا وعلى صعيد حركة الأسهم.. فقد كانت سهم بنك أبوظبي الأول الأكثر دعما للمكاسب في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعدما قفز إلى مستوى 12.40 درهم وذلك إلى جانب سهم الدار العقارية المغلق عند 2.08 درهم.. فيما صعد سهم مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 4.03 درهم وسهم أبوظبي للطاقة إلى مستوى 90 فلسا.

وفي سوق دبي المالي .. ارتفع سهم إعمار للتطوير إلى 5.38 درهم وتبعه سهم داماك في الاتجاه نفسه إلى 3.05 درهم وكذلك " أرابتك " المغلق عند 2.26 درهم.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 385 مليون درهم .. فيما وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 200 مليون سهم نفذت من خلال 2929 صفقة.

وفيما يخص حركة المؤشر السعري .. تفوقت الأسهم الرابحة على المتراجعة حيث أغلقت أسهم 30 شركة على ربحية.. في حين انخفضت أسعار أسهم 23 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 12 شركة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج