شاهد لقطات من أول فيلم سيعرض في السينما السعودية في 18 أبريل

الفيلم الأمريكي بلاك بانثر "Black Panther" ، هو أول فيلم سيعرض في اسعودية وهو أكثر أفلام الأبطال الخارقين المحققة للإيرادات، في تاريخ أمريكا.
شاهد لقطات من أول فيلم سيعرض في السينما السعودية في 18 أبريل
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 05 أبريل , 2018

الفيلم الأمريكي  بلاك بانثر "Black Panther"  ، سيكون يوم 18 أبريل أول فيلم يعرض في السعودية وهو أكثر أفلام الأبطال الخارقين المحققة للإيرادات، في تاريخ أمريكا.

سيعرض الفيلم في الرياض في صالة السينما التي تديرها شركة إي إم سي AMC (التي تتسع لـ 620 شخصا) بحسب موقع هوليوود ريبورتر.

وبلغت إيرادات الفيلم 1.2 مليار  دولار في شباك التذاكر منذ عرضه في فبراير، ليجتاز بذلك الجزء الأول من أفلام "أفنجرز"، الذي حقق 623 مليون دولار في عام 2012، بحسب مجلة "فارايتي" الأمريكية.

وأشادت قراءات نقدية متنوّعة بالفيلم. وخصصت المجلة السينمائية الشهرية "بروميير" غلاف عددها الصادر في يناير/ كانون الثاني 2018 لهذا الفيلم الذي أنتجته "مارفل"، ونشرت حوارًا طويلاً مع مخرجه.

بينما وصفه الموقع الإلكتروني "دايلي بيست" بأنه "خطاب حبّ لكلّ أسود"، واعتبرته "رولينغ ستونز"، المجلة الأميركية نصف الشهرية، "تصحيحًا لأعوامٍ من إهمال التنوّع".

ويروي "الفهد الأسود" حكاية الملك تشالا (شادويك بوسمان، 1976)، المتوَّج حديثاً على عرش "واكاندا" (دولة خيالية في أفريقيا، متطوّرة تكنولوجياً)، يواجه تحدّيات شتّى من فصائل داخل البلد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة