تنفيذ أول عملية شراء ببطاقات البنوك السعودية من المتاجر الإلكترونية

الشراء من المتاجر الإلكترونية سابقاً كان مقصورا على بطاقات مثل فيزا وماستر كارد.
تنفيذ أول عملية شراء ببطاقات البنوك السعودية من المتاجر الإلكترونية
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 04 أبريل , 2018

نفذ البنك السعودي البريطاني "ساب"، أول عملية شراء ببطاقات البنوك المحلية من المتاجر الإلكترونية، عبر متجر "فلاي إن" الإلكتروني، وفق بيان للبنك اليوم الأربعاء.

وسمحت مؤسسة النقد العربي السعودي (المصرف المركزي)، الشهر الماضي، باستخدام بطاقة الصراف الآلي الصادرة عن البنوك العاملة في البلاد، للشراء من مواقع التجارة الإلكترونية المحلية والأجنبية، اعتبارا من مطلع أبريل/نيسان الجاري.

وكان الشراء من المتاجر الإلكترونية في السابق، مقصورا على بطاقات الائتمان فقط مثل "فيزا" و "ماستر كارد".

ورفعت المؤسسة ذاتها في فبراير / شباط الماضي، الحد الأقصى للشراء بالبطاقات المصرفية في نقاط البيع داخل أسواق التجزئة 10 أضعاف، لدعم الدفع الإلكتروني وخفض التعاملات النقدية في البلاد.

ووفق حسابات "الأناضول" لبيانات المصرف المركزي، ارتفعت مبيعات عمليات نقاط البيع في السعودية، 28.1 بالمائة في ديسمبر/ كانون أول الماضي، إلى 5.4 مليارات دولار، مقارنة بـ 4.2 مليارات دولار في الفترة المناظرة من 2016.

ويقدر حجم سوق التجارة الالكترونية بالمملكة بأكثر من 29 مليار ريال (7.7 مليار دولار)، بحسب تقرير لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج