البحرين تكشف حجم الإحتياطي النفطي للحقل الضخم المكتشف حديثاً

قال وزير النفط البحريني يوم الأربعاء إن الاحتياطيات النفطية لحقل مكتشف حديثا، هو الأضخم على الإطلاق للبحرين، تقدر بما لا يقل عن 80 مليار برميل من النفط المحكم.
البحرين تكشف حجم الإحتياطي النفطي للحقل الضخم المكتشف حديثاً
وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 04 أبريل , 2018

(رويترز) - قال وزير النفط البحريني يوم الأربعاء إن الاحتياطيات النفطية لحقل مكتشف حديثا، هو الأضخم على الإطلاق للبحرين، تقدر بما لا يقل عن 80 مليار برميل من النفط المحكم.

كانت البحرين قالت يوم الأحد إنها اكتشفت مكامن للنفط المحكم والغاز العميق قبالة ساحلها الغربي.

والحقل الذي تقدر مساحته بألفي كيلومتر مربع هو الأكبر في تاريخ البحرين، وأول كشف في البلاد منذ عام 1932، تاريخ تدشين أول بئر للنفط فيها.

وقال وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة إن تقييمات مستقلة أجرتها دي جولير وماك نوتون وهاليبرتون تؤكد اكتشاف الهيئة الوطنية للنفط والغاز كميات كبيرة من النفط في خليج البحرين لا تقل عن 80 مليار برميل من النفط المحكم وبين عشرة تريليونات وعشرين تريليون قدم مكعبة من الغاز العميق.

وأضاف أنه جرى التوصل إلى اتفاق مع هاليبرتون للبدء في حفر بئرين تقيميين أخريين في 2018 والمزيد من أعمال التقييم لإمكانيات المكمن وبدء الإنتاج للمدى الطويل.

وتملك البحرين حاليا حقلا واحدا للنفط، مع احتياطات من النفط الخام تقدر بمئات ملايين البراميل، وتنتج المملكة من حقلها الوحيد 50 ألف برميل يوميا.

كما أنها تنتج 150 ألف برميل إضافي من حقل أبوسعفة، الذي تشترك فيه مع السعودية، لتلبية معظم احتياجاتها النفطية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج