اكتشف قدرات رينج روڤر سبور SVR الجديدة

"رينج روڤر سبورت"SVR تحولاً غير مسبوق على صعيد التكنولوجيا والكفاءة والقدرة والأداء بفضل تصميمها المحسّن وتقنياتها الاستهلاكية المتطورة
اكتشف قدرات رينج روڤر سبور  SVR الجديدة
الأحد, 01 أبريل , 2018

شهدت "رينج روڤر سبورت"SVR تحولاً غير مسبوق على صعيد التكنولوجيا والكفاءة والقدرة والأداء بفضل تصميمها المحسّن وتقنياتها الاستهلاكية المتطورة. وقد باتت السيارة تتمتع الآن بقوة محركة تبلغ 575 حصاناً، مما يجعلها الأسرع بين سيارات رينج روڤر على الإطلاق.

كما انتقلت إلى مستوى جديد من القدرة الديناميكية مع سمات متطورة تعزز حضورها أكثر من ذي قبل.
وتم تحديث التصميم الخارجي للسيارة عام 2018 لتبدو أكثر ديناميكية وعصرية مع الحفاظ على طابعها العام. وتتجلى خطوط التصميم الجديدة في مقدمتها من خلال المصابيح الأمامية العاملة بتقنية ديودات "الليزر بيكسل" الباعثة للضوء (LED) والشبكة الأمامية المعاد تصميمها. ويكتمل ذلك مع مصدٍّ أمامي جديد ذي مظهر وثّاب.
وتتضمن المقصورة الداخلية نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duo الذي أطلق عليه مطوروه اسم (Blade)، وهو الأحدث والأكثر تطوراً من "جاكوار لاند روڤر". وينطوي هذا النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات تشكلان محور الكابين؛ وهو يمزج بين اللمسة المستقبلية الأنيقة، والواجهة سهلة الاستخدام، والأداء الوظيفي الاستثنائي.


وتم أيضاً تحسين تقنيات الاتصال في السيارة مع 14 نقطة ارتباط، ويتضمن ذلك مقبساً مخصصاً لشحن الحواسب المحمولة والأجهزة الأخرى. وهناك أيضاً مفتاح النشاط (Activity Key) الذي يوفر مستويات جديدة من الراحة لسائقي "رينج روڤر سبورت"، إذ يتيح لهم قفل وفتح السيارة دون الحاجة إلى مفتاح الفوب التقليدي – وهو تقنية مثالية لمحبي التجول في الهواء الطلق. 
وتم تزويد سيارة "رينج روڤر سبورت" الجديدة بمزيد من التقنيات لضمان أكثر قدر ممكن من الراحة والرفاهية:
• ستارة شمسية تعمل بالإشارة: يتم فتحها وإغلاقها بواسطة نظام تحكم متطور يتحسس حركة اليد. وكل ما يستلزمه الأمر لفتح وإغلاق هذه الستارة هو تحريك اليد نحو الأمام والخلف أمام مرآة الرؤية الخلفية
• مقاعد SVR خفيفة الوزن وعالية الأداء مكسوة بجلد "وندسور" بتصميمين ولونين
• ساعد القطر المتطور: يعالج هذا النظام جنوح العربات المقطورة عند القيادة إلى الخلف، إذ يمكن للسائق ببساطة أن يوجه المقطورة نحو المكان الذي يريده باستخدام وحدة التحكم الدوّارة في نظام الاستجابة للتضاريس 2.

أما المصابيح الأمامية العاملة بتقنية "الليزر بيكسل" الباعثة للضوء (LED)ن فهي تقنية متطورة توفر إضاءة أفضل مع ميزة الإطفاء الذكي لأقسام من الديودات لتفادي انبهار السائقين في الاتجاه المعاكس.

تتمتع "رينج روڤر سبورت SVR" الجديدة بمحرك بنزين من 8 أسطوانات سعة 5 ليتر تم تطويره ليبلغ قوة 575 حصاناً وعزم دوران بواقع 700 نيوتن متر. ويساهم هذا التحديث، إلى جانب خفض وزن السيارة بواقع 26 كغ، في تحقيق تسارع من 0 – 100 كم في الساعة خلال 4,5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 283 كم في الساعة.
ويتطلب التعامل مع هذا المستوى من القوة تصميم قاعدة من نوع خاص؛ ولهذا تم إجراء التعديلات اللازمة لتعزيز قدرات القيادة والتحكم بالسيارة، وتحقيق ثبات أكبر عند التسارع أو استخدام المكابح، وتحسين قدرة التحكم عند المنعطفات. وتتيح هذه التحسينات سيطرةً أكبر على هيكل السيارة في أوضاع القيادة الأكثر تطلباً. كما تم تحسين تجربة القيادة لناحية صوت السيارة من خلال تعديل جودة صوت العادم، حيث تتميز السيارة بـ "نظام التحكم النشط بالعادم" الذي يستخدم نظام تعديل عرض النبضة للتحكم بصمامات العادم وبالتالي توفير مجموعة متنوعة من خصائص صوت العادم.

ولا تقتصر تعديلات "رينج روڤر سبورت SVR" 2018 على الأداء فقط، وإنما تشمل أيضاً الهيكل الخارجي مع تصميم غطاء المحرك من ألياف الكربون بفتحات هواء مدمجة، ولمسات إبداعية على المصدات الأمامية والخلفية. وتساهم حزمة الإضافات المصنوعة من ألياف الكربون في تعزيز طبيعة السيارة القائمة على الأداء، ويشمل ذلك غطاء المحرك المصنوع من ألياف كربونية لامعة في الوسط
\

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج