منع استخدام سيارات تحمل لوحات الإمارات في بريطانيا

منح الطلبة الإماراتيين في لندن اسبوعا واحدا لإرجاع سياراتهم التي تحمل لوحات أرقام دولة الإمارات إلى الدولة في أعقاب الاعتداء على سيارات خليجيين
منع استخدام سيارات تحمل لوحات الإمارات في بريطانيا
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 31 مارس , 2018

منح الطلبة الإماراتيين في لندن اسبوعا واحدا لإرجاع سياراتهم التي تحمل لوحات أرقام دولة الإمارات إلى الدولة في أعقاب الاعتداء على سيارات خليجيين.

ونقلت صحف إماراتية عن سفير الإمارات في لندن، سليمان المزروعي قرار منع استخدام سيارات عليها لوحات أرقام الدولة، على أي سيارة في بريطانيا عقب استهداف سيارات خليجية باعتداء عليها وتخريبها. 

 وأوضح السفير لصحيفة جلف نيوز أن الطلاب الإماراتيين في بريطانيا لديهم خيار تبديل لوحات سياراتهم بلوحات بريطانية مسجلة فيها ليواصلوا استخدامها هناك. ولفتت الصحيفة إلى عدد الطلبة الإماراتيين مشيرة إلى وجود قرابة 3 آلاف طالب وطالبة يدرسون في بريطانيا.

وتأتي هذه الإجراءات حفاظا على سلامة الطلبة الإماراتيين نظرا لأن اللوحات الخليجية بدأت بلفت الأنظار هناك مما قد يجعلها هدفا للسرقة، وألمح السفير أن هذه الإجراءات قد تشمل فئات أخرى لاحقا ولا تقتصر على الطلبة في إطار حرص السفارة الإماراتية على سلامة مواطنيها الذين يزورون بريطانيا للدراسة أو لأسباب طبية أو للسياحة.

 


ولفت السفير إلى أن السفارة تتابع حادث الاعتداء على الطالب عبدالله الحوسني"، مشيراً إلى أن "شرطة لندن اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المعتدي.

وتعرض شاب إماراتي الأسبوع الماضي، لاعتداء دون سبب خلال وجوده في لندن، إذ باغته شخص كان يحاول تدوين عبارات باللغة الإنجليزية على سيارته وتشويهها وهدده بالقتل. وقبضت الشرطة على المعتدي، بعدما تمكَّن المواطن من محاصرته، بمساعدة شابين لبنانيين تدخلا لوقف الاعتداء ومنعا المعتدي من الهرب.

ويواجه المعتدي يواجه تهم الاعتداء بالضرب، وإحداث أضرار لدوافع عنصرية، وحيازة مخدّر من الدرجة الثانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة