منتدى الإعلام العربي يستضيف أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة

كشف نادي دبي للصحافة تفاصيل أجندة الدورة السابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تقام فعالياتها يومي 3 و 4 أبريل المقبل في مدينة جميرا.
منتدى الإعلام العربي يستضيف أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 27 مارس , 2018

كشف "نادي دبي للصحافة" تفاصيل أجندة الدورة السابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تقام فعالياتها يومي 3 و 4 أبريل المقبل في مدينة جميرا.

وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومشاركة صنّاع القرار الإعلامي في المنطقة وكبار الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية ضمن أكبر تجمع سنوي للإعلام العربي بمشاركة أكثر من 3000 شخصية من القيادات والرموز الإعلامية العربية والعالمية.

ويستضيف المنتدى هذا العام أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة عربية وأجنبية علاوة على المشاركين من داخل دولة الإمارات لعرض أفكارهم ورؤاهم حول الموضوعات المهمة المطروحة على طاولة النقاش خلال المنتدى وعبر جلساته الممتدة على مدار يومين حافلين بحوار موضوعي هادف حول واقع ومستقبل الإعلام العربي.

وتناقش هذه الدورة من المنتدى والتي ستحمل شعار "تحولات إعلامية مؤثرة" تأثير التحديات التي تمر بها المنطقة على ساحة الإعلام العربي وتداعيات التغيرات السياسية على المشهد الإعلامي وما يفرضه ذلك من تبعات تلقي بظلالها على موضوعية ومهنية الرسالة الإعلامية. 

كما يحاول المنتدى من خلال نظرة متعمقة رصد أهم التحولات التي طرأت على شكل ومضمون الإعلام والصحافة والعربية بفعل التطور التقني وصولاً إلى طبيعة العلاقة مع الجمهور في العصر الرقمي ومستقبل صناعة الصحافة في ظل ثورة الذكاء الاصطناعي وما سيواكب النمو المتسارع في تلك المحاور من تطور في المشهد الإعلامي العربي والدولي.

ووفقا لوكالة انباء الإمارات، سيحظى المنتدى هذا العام بمشاركة معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، كمتحدث رئيسي لهذه الدورة من خلال جلسة حوارية مخصصة لمعاليه ضمن الافتتاح الرسمي، حيث ستتطرق الجلسة إلى مناقشة سلسلة من الموضوعات المهمة المعنية بقضايا الساعة في المنطقة العربية، وستستعرض دور الإعلام ومدى تأثيره في ملفاتها الراهنة.

وتتضمن أجندة المنتدى مجموعة متنوعة من الجلسات النقاشية التي تتكامل في ترجمة أهداف الحدث كساحة فعالة للحوار الإعلامي البنّاء على مستوى المنطقة ومن أهمها: وسيتضمن المنتدى جلسة بعنوان " القدس في قلب المشهد الإعلامي" وتفتح ملف معالجة القضية الفلسطينية إعلامياً ويدير الجلسة الإعلامي والكاتب السياسي نديم قطيش وتستضيف نبيل الحمر وزير الإعلام البحريني السابق وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات مصر وطارق المومني رئيس تحرير صحيفة "الرأي" الأردنية.

وتناقش جلسة "تحولات عربية مؤثرة" كيفية مواكبة الإعلام العربي للتطورات والتحديات التي يشهدها العالم العربي ويتحدث في الجلسة الباحث والمحلل السياسي الدكتور عايد المناع والكاتب والمحلل السياسي إياد أبو شقرا ويدير النقاش الإعلامي إبراهيم بدر من قناة العربية.

وتسلط جلسة "تحولات إعلامية إماراتية" الضوء على مكامن قوة الإعلام الإماراتي الذي يعتمد على الصدقية وانتقاء المصادر المحايدة لاستقاء الأخبار كما تتطرق الجلسة إلى تجربة الصحافة الإمارتية التي أحدثت تحولاً في الإعلام العربي عبر تميزها وسرعة استثمارها في التقنيات الذكية وتعدد منصاتها الرقمية. تدير الجلسة الإعلامية نوفر رمول من مؤسسة دبي للإعلام وتستضيف كل من منى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول في صحيفة "البيان" ومحمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة "الاتحاد" ورائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي في صحيفة "الخليج" وسامي الريامي رئيس تحرير "الإمارات اليوم".

ويتضمّن برنامج المنتدى 26 جلسة تفاعلية من جلسات الـ "20 دقيقة" يناقش خلالها مجموعة من الشخصيات الإعلامية على المستوى العربي والعالمي العديد من القضايا المؤثرة في صناعة الإعلام والمشهد الإعلامي في المنطقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج