سوق دبي المالي يطلق خدمة تقويم إجراءات الشركات

تشمل الخدمة جميع إجراءات الشركات المجدولة اعتبارا من شهر يناير 2017.
سوق دبي المالي يطلق خدمة تقويم إجراءات الشركات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 27 مارس , 2018

أعلن سوق دبي المالي اليوم إطلاق خدمة "تقويم إجراءات الشركات" التي تتوفر على موقعه الالكتروني بما يتيح للمتعاملين من مستثمرين وشركات وساطة وشركات مدرجة وغيرها الاطلاع على الإجراءات المرتقبة من قبل الشركات المدرجة في السوق.

وتمثل خدمة "تقويم إجراءات الشركات" نافذة موحدة تشمل العديد من المعلومات التي تقدمها الشركات المدرجة إلى السوق من خلال نظام الإفصاح الالكتروني" EFSAH " ومنها على سبيل المثال اجتماعات الجمعية العمومية واجتماعات مجالس الإدارة وتواريخ الاستحقاق وتواريخ توزيع الأرباح ومواعيد إغلاق السجل.

وتشمل الخدمة جميع إجراءات الشركات المجدولة اعتبارا من شهر يناير 2017.. فيما يمكن للمستخدم اختيار طريقة العرض المفضلة لديه سواء عبر أسلوب "التقويم" أو "القائمة".

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أكد حسن السركال الرئيس التنفيذي للعمليات رئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي التزام السوق بإتخاذ جميع الإجراءات والخطوات اللازمة لحماية مصالح المستثمرين وتوفير البيئة الاستثمارية الآمنة وتعزيز الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين المستثمرين حيث تعد تلك الأمور من أهم دعائم الأسواق المالية.

وأوضح أن خدمة "تقويم إجراءات الشركات" تعد أحدث الخدمات التي تم توفيرها عبر الموقع الالكتروني للسوق بما يجعل المتعاملين على إطلاع دائم وأولا بأول على مختلف إجراءات الشركات المرتقبة بما تمثله من أهمية ضمن معطيات عملية اتخاذ القرار الاستثماري.

وأشار السركال إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تطوير خدمة "تقويم إجراءات الشركات" بما يمكن المتعاملين من تلقي تنبيهات حول الإجراءات محل الاهتمام سواء من خلال الرسائل النصية أو البريد الالكتروني فضلا عن توفير هذه الخدمة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة