الامارات وكوريا تتعاونان لإنشاء منهج تعليمي متخصص بالإلكترونيات الدقيقة

توفير الدعم اللازم لإنشاء منهج تعليمي متعلق بالإلكترونيات الدقيقة وأشباه الموصلات يناسب البيئة التعليمية في دولة الإمارات.
الامارات وكوريا تتعاونان لإنشاء منهج تعليمي متخصص بالإلكترونيات الدقيقة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 26 مارس , 2018

وقعت وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا الجنوبية بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات التعليم المتعلقة بالإلكترونيات الدقيقة وأشباه الموصلات بما يعزز تطور المنظومة التعليمة في دولة الإمارات.

وتأتي المذكرة في إطار الزيارة الرسمية التي بدأها فخامة مون جاي إن رئيس كوريا الجنوبية إلى الدولة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات حيوية من بينها تبادل الخبرات في قطاع التعليم والعلوم والتكنولوجيا.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، تنص المذكرة ايضا على أن يقوم الطرفان بدعم تنفيذ مجالات التعليم المتعلقة بالإلكترونيات الدقيقة وأشباه الموصلات في الدولة وذلك عبر توفير التفاعل الأكاديمي عن طريق إرسال وتبادل الأساتذة والباحثين والمتخصصين العاملين بذات المجال في كلا الدولتين. 

وتوفير الدعم اللازم لإنشاء منهج تعليمي متعلق بالإلكترونيات الدقيقة وأشباه الموصلات يناسب البيئة التعليمية في دولة الإمارات فضلا عن تشكيل لجنة مختصة لضمان تنفيذ بنود مذكرة التفاهم. 

وقع المذكرة معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم وعن الجانب الكوري معالي بيك أون كيو وزير التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا الجنوبية بحضور سعادة الدكتور محمد المعلا وكيل الوزارة للشؤون الاكاديمية للتعليم العالي وسعادة الدكتور سامر السماحي الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير.

وقال معالي حسين الحمادي ان مذكرة التفاهم تأتي في سياق حرص وزارة التربية والتعليم على التعاون مع أفضل الوجهات العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا إذ تعتبر كوريا الجنوبية أحد أهم مصدري الإلكترونيات الدقيقة وأشباه الموصلات على المستوى العالمي.

وقال انه بموجب مذكرة التفاهم سيكون هناك برنامج لتبادل الطلاب في جامعات مختارة في كوريا والإمارات تمكن الطلبة من تحويل الساعات الدراسية المعتمدة في مواد الإلكترونيات الدقيقة وأشباه الموصلات وكذلك توفير محاضرات وتدريبات في المفاهيم والعمليات الأساسية المتعلقة في المجال المذكور في المختبرات و المؤسسات البحثية الكورية خلال العطل المدرسية والجامعية والعمل على توفير فرص التدريب العملي في المجالات المتعلقة بالإلكترونيات الدقيقة وأشباه الموصلات لطلبة دولة الإمارات العربية المتحدة في شركات ومراكز الأبحاث في كوريا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج