تعيين جون بولتون أول مسؤول أمريكي بشارب رغم اعتراض ترامب

يعد جون بولتون أول مسؤول أمريكي له شارب
تعيين جون بولتون أول مسؤول أمريكي بشارب رغم اعتراض ترامب
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 23 مارس , 2018

أشار موقع ذي هيل إلى أن الرئيس الأمريكي حسم تردده وامتعاضه من شارب جون بولتون وأعلن تعيينه  في منصب مستشار الأمن القومي بدلاً من هربرت ماكماستر اعتبارا من التاسع من أبريل القادم ليكون أول مسؤول أمريكي بشارب.

ويعد شعر الوجه لدى الساسة الأمريكيين أمرا غير مستحب سواء كان لحية أو شارب لأنه يرتبط بأذهان الأمريكيين بمواقف ذكورية معارضة لحقوق المرأة بحسب ما تلفت دراسة أكاديمية في جامعة أوكلاهوما، حول انحسار الشارب واللحية لدى الساسة الأمريكيين بسبب ارتباطهما بنزعة السيطرة وميول للعنف أو الضراوة.

بولتون الذي يلفت الانظار بشاربه الكث هو أبرز صقور المحافظين والمبعوث السابق في الأمم المتحدة أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، واشتهر بمواقفه الداعية للحرب ضد إيران وكوريا الشمالية وبشكل أساسي باعتباره مهندس الغزو على العراق.

عمل بولتون في إدارات الرؤساء، رونالد ريغان، جورج بوش الأب، وجورج بوش الابن وعرف عنه في تلك الفترة أسلوبه  الصدامي حسب وصف العديد من الخبراء في الإعلام والسياسة.

وبانضمام جون بولتون نجح ترامب في استبدال المعتدلين في معسكره بشخصية محافظة أو متشددة كما هو حال  وزير الخارجية الجديد مايك بومبيو الذي يعتبر من أشد الأصوات المتشددة في دائرة ترامب إزاء كوريا الشمالية وإيران، إلى جانب جينا هاسبيل التي عينها ترامب الأسبوع الماضي رئيسة للاستخبارات الأمريكية وهي التي سبق وتم اتهامها رسمياً باستخدام وسائل عدة خاصة بالتعذيب أثناء التحقيق مع متهمين في هجمات 11 سبتمبر 2001.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة