غداً.. محمد بن سلمان يلتقي بترامب

ستطرح في اللقاء قضايا متعلقة بالتطورات التي تشهدها السعودية، بالإضافة إلى تعزيز جهود محاربة النفوذ الإيراني.
غداً.. محمد بن سلمان يلتقي بترامب
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 19 مارس , 2018

يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء في واشنطن، وهو اللقاء الثاني بعد نحو عشرة أشهر على زيارة ترامب للرياض، ومن المتوقع أن يتطرق إلى مسألة التطورات التي تشهدها السعودية داخليًا وخارجيا.

ستطرح في اللقاء قضايا متعلقة بالتطورات التي تشهدها السعودية، بالإضافة إلى تعزيز جهود محاربة النفوذ الإيراني، بحسب ما كتب جون هانا، زميل بارز لدى معهد الدفاع عن الديمقراطيات.

وبعد عشرة أشهر من آخر لقاء جرى وجها لوجه بين ترامب والأمير محمد في الرياض، يتوقع أن يعمق الرئيس البالغ من العمر 71 عامًا العلاقة الودية مع ولي العهد ذو "35 عامًا".

ومن المتوقع كذلك أن يتطرقا إلى التطورات الرئيسية في السعودية على الصعيدين الداخلي والخارجي مثل رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات في المملكة والاعتقالات غير المسبوقة التي طالت العشرات، ووصفت بأنها حملة تطهير عالية المستوى ضد الفساد، إلى جانب انخراط الرياض عسكريا في اليمن.

وبحسب جريدة الدستور فقد رأت لوري بلوتكين بوغاردت، المحللة السابقة لدى وكالة الاستخبارات المركزية التي تعمل حاليا لدى "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط" أن "حجم التغييرات التي طرأت على السياسة السعودية الداخلية وفي المنطقة منذ اللقاء الأخير مدهش".

وأضافت أن "العديد من هذه التغييرات طالت المصالح الأمنية الأمريكية".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة