دبي للاستثمار تتخارج من حصتها في درايف دبي

أعلنت دبي للاستثمار،المدرجة في سوق دبي المالي، عن أنها قامت بالتخارج من حصتها البالغة 50٪ في مركز دبي الدولي لتعليم قيادة السيارات، مقابل 35 مليون درهم.
دبي للاستثمار تتخارج من حصتها في درايف دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 مارس , 2018

أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية، والمدرجة في سوق دبي المالي، عن أنها قامت بالتخارج من حصتها البالغة 50٪ في مركز دبي الدولي لتعليم قيادة السيارات، الذي يعدّ أحد المراكز الرائدة في هذا المجال بدبي، مقابل 35 مليون درهم.

وحقق بيع الحصة والتي كانت تملكها من خلال شركة "مشاريع" التابعة لدبي للإستثمار، عائداً داخلياً على الاستثمار بنسبة 21 في المئة.

وكانت "مشاريع" أحد الشركاء المؤسسين لهذا المشروع في ديسمبر 2012، حيث يتولى المركز إدارة خدمات التدريب على تعليم قيادة السيارات وفق أحدث المعايير في المرحلة الثانية من مجمع دبي للاستثمار، على مساحة قدرها 850 ألف قدم مربع، بالشراكة مع مجموعة شركات بالحصا الدولية ومجموعة سيف بالحصا.

وبحسب بيان وصل أريبيان بزنس، قال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: "استثمرنا في المركز قبل ست سنوات، في ظل إمكانات النمو الهائلة والطلب المتنامي على وجود مدرسة شاملة لتعليم قيادة السيارات ضمن مجمع دبي للاستثمار.

وتمكنت الشركة من تحقيق درجة عالية من التطور خلال الأعوام السابقة، لذا كان التخارج منها مربحاً لنا. إن مثل هذه الخطوة تتماشى مع الاستراتيجية الحكيمة التي ننتهجها في عمليات الاستثمار المربحة التي ندخل بها، وتحقيق قيمة إضافية لمساهمينا".

وأضاف بن كلبان: "إن دبي للاستثمار تسير وفق الخطط الموضوعة لها نحو تحقيق النمو، من خلال التركيز الواضح على تعزيز الاستثمار في قطاعات محددة، في الوقت الذي نعمل فيه على مواءمة محافظ الأعمال والقطاعات التي تعمل الشركة بها بالتناغم مع هذه الاستراتيجية".

يشار إلى أن محفظة "مشاريع" تضم حاليًا تسع شركات تعمل في قطاعات متنوعة، بما في ذلك سحب الألمنيوم، والتصاميم المعمارية للألمنيوم، والديكور الداخلي، ومفاتيح وتجهيزات الإضاءة، وأثاث المختبرات.

وتنطلق الشركة من هدف رئيسي يتمثل في تحقيق عوائد عالية من خلال الاستثمارات الاستراتيجية المباشرة في الشركات والقطاعات التي تمتاز بإمكانات النمو القوية وتحقيق القيمة العالية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة