ديبا المحدودة وناسداك دبي تحتفلان ببدء تداول أسهمها بالدرهم الإماراتي

حولت مجموعة ديبا المحدودة عملة إدراجها إلى الدرهم الإماراتي من الدولار الأمريكي الذي كان عملة إدراج الشركة منذ طرحها العام الأولي في ناسداك دبي في 2008 .
ديبا المحدودة وناسداك دبي تحتفلان ببدء تداول أسهمها بالدرهم الإماراتي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 مارس , 2018

قرع هاميش تيرويت الرئيس التنفيذي لمجموعة ديبا المحدودة إحدى المجموعات العالمية المتخصصة في حلول أعمال الديكور الداخلي وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي جرس فتح السوق اليوم احتفالا ببدء تداول أسهم ديبا بالدرهم الإماراتي.

وحولت ديبا عملة إدراجها إلى الدرهم الإماراتي من الدولار الأمريكي الذي كان عملة إدراج الشركة منذ طرحها العام الأولي في ناسداك دبي في 2008 .

ويهدف التحول إلى الدرهم الإماراتي إلى تعزيز روابط ديبا بالمستثمرين من المؤسسات والأفراد في المنطقة فضلا عن دعم كفاءة التسعير.

وتعد ديبا المحدودة أول شركة تستخدم إطار ناسداك دبي المرن للعملات في الأسهم وهو ما يسمح للشركات بالاختيار بين نطاق من العملات عند إدراج أسهمها والتحويل إلى عملة مختلفة بعد الإدراج إذا رغبت في ذلك وجميع إدراجات الأسهم الأخرى في البورصة مقومة بالدولار الأمريكي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال هاميش تيروت الرئيس التنفيذي لمجموعة ديبا المحدودة: يأتي تحويل عملة إدراج ديبا المحدودة إلى الدرهم الإماراتي في إطار استراتيجيتنا لتقديم قيمة مستدامة للمساهمين على المدى الطويل كما يأتي هذا التحويل من بين عدة مبادرات نلتزم بها لزيادة جاذبية أسهمنا أمام المستثمرين الإقليميين والدوليين من المؤسسات ولتحسين وضع السيولة ولضمان زيادة كفاءة تسعير أسهم ديبا.

ومن جانبه قال حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي : تمكن البنية التحتية متعددة الاستخدام ناسداك دبي من العمل بفعالية مع شركاتنا المدرجة لخلق حلول تلبي احتياجاتها الآخذة في التطور ودعم رحلة نموها ويسعدنا أن نقدم خدمات التداول بالدرهم الإماراتي لمجموعة ديبا عقب تغيير عملة إدراجها نيابة عن المستثمرين ونحن ملتزمون بمواصلة دعم وضع الشركة فيما يتعلق بالسيولة وإشراك المستثمرين ودعم تقديم خدمات فعالة لما بعد التداول والتقاص.

وظل رمز التداول لمجموعة ديبا /DEPA:DU/ بدون تغيير نتيجة التحول إلى التداول بالدرهم الإماراتي الذي بدأ سريانه من اليوم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج