ارسال وجبات «البيك» في الطائرات من السعودية إلى إندونيسيا

يتم شحن الوجبات عبر حقائب الأمتعة في رحلات الطيران بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية
ارسال وجبات «البيك» في الطائرات من السعودية إلى إندونيسيا
(الصورة من المصدر)
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 مارس , 2018

وصل الطلب على دجاج البيك، والذي يملك عدة فروع في السعودية، إلى إندونيسيا، حيث يقوم متجر إلكتروني بإرسال صناديق مغلقة من الدجاج المقلي ليتم شحنها في رحلات طيران بين البلدين.

السبب وراء ذلك، وفقاً لما ذكرته "VICE العربية"، هو أن وجبات البيك تحظى بشعبية كبيرة بين المسلمين الإندونيسيين الذين جربوا طعم الدجاج المقرمش في رحلتهم للحج بمكة المكرمة، لكنهم يعودون إلى ديارهم وهم يتوقون بشدة إلى البيك، والذي لا يملك أي فرع في كل إندونيسيا.

واليوم يقوم موقع توكوبيديا، المتجر الإلكتروني الممتلئ بموزعي "البيك"، بنقل هذه الوجبات إلى إندونيسيا وبيعها لمواكبة هذا التوجه المتزايد.

وعلى الرغم من أن وجبة الدجاج المقلي تصل بعد حوالي أربعة أيام، فإن المسلمين الإندونيسيين يدفعون 120 ألف روبية إندونيسية ( ما يعادل 30 ريال سعودي) مقابل هذه الخدمة.

ويقوم هذا المتجر الإلكتروني، على إعادة البيع بالكامل للوجبات السريعة التي تم شحنها في رحلة تستغرق من 10 ساعات إلى ما يقرب الأسبوع.

تم تأسيس متجر توكوبيديا الإلكتروني منذ عام من قبل فرح ديبة أفنان، لتلبية ما رأته بأنه طلب متزايد على النكهات القادمة من المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لـ VICE، وتقول أفنان: "إن دجاج البيك يكثر بيعه في شهر معين بكميات كبيرة، حيث يمكن أن تبيع فرح يوميا ما بين 50 و 100 صندوق من البيك، لتلبي احتياجات السوق الذي ترتبط فيه النكهات اللذيذة من الدجاج المقلي بمشاعر الحنين إلى الأوقات التي كان فيها هؤلاء الأشخاص يؤدون مشاعر الحج أو العمرة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج