تحت المجهر: ساعة L.U.C Quattro من شوبارد

تقدم شوبارد ساعة جديدة ضمن مجموعة ساعات (L.U.C Quattro) الرمزية، إحدى المجموعات المتميزة التي تحتل مكانة مميزة ضمن خط مجموعة ساعات (L.U.C).
تحت المجهر: ساعة L.U.C Quattro من شوبارد
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 مارس , 2018

تقدم شوبارد ساعة جديدة ضمن مجموعة ساعات (L.U.C Quattro) الرمزية، إحدى المجموعات المتميزة التي تحتل مكانة مميزة ضمن خط مجموعة ساعات (L.U.C).

تمثل الساعة الجديدة رديفاً للأناقة العصرية وتنبض على إيقاع حركة (L.U.C) من عيار (98.01-L) المدعوم باحتياطي وافر من الطاقة يكفيه لتسعة أيام والمصادق عليه بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC). بينما يتلاءم ميناء الساعة الفضي الجديد مع علبة الساعة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، وتكتمل لمسة الأناقة بسوار الساعة الجديد المصنوع من جلد العجل لتتألق بحلة عصرية وبساطة جميلة من خلال تفاصيلها البارعة التي تضفي عليها حساً راق ومتطور وجاذبية متميزة وآسرة.

تعتبر مجموعة ساعات (L.U.C Quattro) إحدى أبرز المجموعات الأساسية ضمن خط مجموعة ساعات (L.U.C) التي ينتجها مصنع شوبارد (Chopard Manufacture). وتستخدم عياراً فريداً بتطوره ونحافته يزود الساعة باحتياطي وافر من الطاقة يكفيها لتسعة أيام. وعلاوة على ما تحققه من إنجازات تقنية في مجال قياس الوقت، تبدو ساعة (L.U.C Quattro) كطيف هارب من حلم جميل، حيث صممت لتناسب الرجل العصري، فسرت فيها روح الحداثة لتتجلى في موانئها التي أعيد تصميمها وفي أساورها الجديدة، ناهيك عن المصادقة عليها ‘بدمغة جنيف للجودة’ مما يجعل من ساعة الكرونومتر هذه تحفة نفيسة تزدهي بإطلالتها لتستقطب الإعجاب.

الأناقة في البساطة
بعد النجاح الذي حققته في عام 2017 بفضل موديلاتها الجديدة ضمن مجموعة (L.U.C XP) ومجموعة (XPS)، تمتد لمسة شوبارد الجمالية لتشمل واحدة من ألمع نماذجها من الساعات؛ وبذلك تستقبل ساعة (L.U.C Quattro) ميناءين جديدين يلائمان كافة الأوقات. يتميز الميناء الأول بلونه الفضي مع تشطيبات عامودية لامعة تجتاح سطحه بالكامل بينما تطوف فوقه عقارب زرقاء اللون.



تحمل هذه الساعة المميزة شعار (L.U.C Quattro) على الميناء الثانوي الذي يظهر عند الساعة 6، كما يظهر على هذا الميناء أيضاً عرض مصغّر للثواني ومؤشر لعرض التاريخ، بينما تم تعديل التدرجات الظاهرة على الميناء ومنحها طابعاً أكثر بساطة. وفي الطرف المقابل عند الساعة 12 يظهر عرض احتياطي الطاقة الذي يصل لتسعة أيام؛ لاسيما أن هذا المؤشر يجسد بدوره رمزاً مميزاً لساعة (L.U.C Quattro) بشكله الشبيه بمروحة مفتوحة بزاوية 180 درجة. ويتخلل مسار الدقائق رقميّ 3 و 9 بالعربية وبحجم كبير، إضافة لمشيرات الساعات المطلية باللون الأزرق والتي استمدت شكلها من العقارب ذات الشكل المخروطي المدبب المستخدمة ضمن خط مجموعة ساعات (L.U.C) والمطلية بمادة الاضاءة الفائقة (Super-LumiNova).

مواد متطورة
صنعت علبة ساعة (L.U.C Quattro) من الذهب الوردي عيار 18 قيراط بقطر يبلغ قياسه 43 ملم. وتزين الإطار الخارجي المحيط بعلبة الساعة بتشطيبات عامودية لامعة، بينما اتسم إطار زجاج الساعة بصقله الأملس اللامع، وازدان الغطاء الخلفي للعلبة بالنقوش اليدوية، ليتجلى في هذا الموديل مدى الاهتمام البالغ الذي تتطلبه ‘دمغة جنيف للجودة’. وعلى نطاق متصل زوّدت الساعة بسوار يتميز بمواد وأسلوب تعتمد لأول مرة ضمن مجموعة (L.U.C)، فقد صنع السوار من جلد العجل بلون أزرق مع تأثيرات شبيهة بشكل النسيج وبطانة من جلد التمساح.


آلية استثنائية
ينبض في صميم ساعة (L.U.C Quattro) عيار (Calibre 98.01-L) مجسداً إحدى الحركات المبتكرة التي تم تطويرها وإنتاجها ضمن مصنع شوبارد (Chopard Manufacture). تتميز هذه الحركة بتقنية (Quattro) الحاصلة على براءة اختراع بحيث تتضمن بأربعة خزانات للطاقة (تنقسم إلى مجموعتين تضم كل منها خزانان متراصّان) من شأنها إمداد ساعة الكرونومتر باحتياطي من الطاقة يصل حتى 216 ساعة، وذلك مع الحفاظ على نحافة الحركة المذهلة التي لا تتعدى سماكتها 3.7 ملم، لتمنح بدورها لساعة (L.U.C Quattro) نحافة فريدة وأناقة لا مثيل لها.

نهج شوبارد الداخلي في صناعة الساعات
تعد شوبارد شركة عائلية تتبنى نهجاً قوياً ومتأصلاً في اعتماد الاستقلالية. ولذلك يتم إجراء كافة مراحل صناعة خط ساعات (L.U.C) داخلياً ضمن مواقع الإنتاج الخاصة بالشركة والواقعة في مايرن وفلورييه؛ بدءاً من تطوير الحركة، وتصميم المنتج النهائي، وصهر الذهب، وتصنيع العلبة وختمها، وتصنيع مكونات الحركة وأساور الساعات، ونقش الزخارف اليدوية التقليدية، وإجراء المعالجات السطحية، وصولاً إلى عمليات التلميع، والتركيب، وتعديل الحركة، ومراقبة الجودة. ليشكّل ذلك كله مجموعة شاملة من عمليات إنتاج الساعات التي تتقنها شوبارد حد الاحتراف وتطبقها في صناعة كل ساعة من ساعات مجموعة (L.U.C).



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج