تأخير صلاة العشاء مدة 120 دقيقة تتصدر مناقشات الشورى السعودي

مجلس الشورى السعودي بات عليه حسم ملف دراسة تطالب بتمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة في المدن الكبرى إلى ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام
تأخير صلاة العشاء مدة 120 دقيقة تتصدر مناقشات الشورى السعودي
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 16 مارس , 2018

من المقرر أن يحسم مجلس الشورى السعودي يوم الثلاثاء المقبل قبول أو رفض توصية اشترك فيها 25 عضواً وتبنتها لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تطالب بتمديد وقت صلاة العشاء في المدن الكبرى بالمملكة مدة ساعتين (120 دقيقة).

وتتضمن التوصية، بحسب وسائل إعلام محلية، دراسة تمديد وقت رفع أذان العشاء وإقامة الصلاة في المدن الكبرى إلى ساعتين بعد أذان المغرب طوال العام، ما يعني العمل بالتوقيت الرمضاني، وإضافة نصف ساعة للتوقيت الحالي.

ويبرر أصحاب التوصية هو ضيق الوقت بين المغرب والعشاء وما يسبب مشقة للناس في قضاء حوائجهم بين الصلاتين، كما أن اتساع المدن الكبرى ساهم في هذه المشقة، إضافة إلى توفير الوقت الكافي لتمكين أصحاب المحلات التجارية من إنهاء عملهم مع صلاة العشاء لمن رغب في ذلك.

وكان مجلس الشورى السعودي وافق في العام الماضي على دعوة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالعمل على دراسة تحديد الفارق الزمني بين الأذان والإقامة في المساجد القريبة من الأسواق والمجمعات التجارية بخمس دقائق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة