خسارة محتملة لـ 33 ألف وظيفة بسبب إفلاس تويز أر أص

سلسلة متاجر الألعاب تويز أر أص تخطط لبيع متاجرها الـ800 في الولايات المتحدة مما قد يعني خسارة قرابة 33 ألف وظيفة مع إيقاف الشركة لعملياتها
خسارة محتملة لـ 33 ألف وظيفة بسبب إفلاس تويز أر أص
الخميس, 15 مارس , 2018

أفاد تقرير لصحيفة واشنطن بوست أن سلسلة متاجر الألعاب تويز أر أص تخطط لبيع متاجرها الـ800 في الولايات المتحدة مما قد يعني خسارة قرابة 33 ألف وظيفة مع إيقاف الشركة لعملياتها بعد ستة عقود بحسب مصدر مطلع لم تكشف الصحيفة عنه.

ولفتت صحيفة الغارديان إلى خسارة وشيكة لقرابة 3 آلاف وظيفة في 100 من متاجر الشركة في بريطانيا، فيما شجع المشرفون على إدارة الشركة المتسوقين من الاستفادة من تخفيضات تصفية أعمال الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لتويز آر أص ديف براندون "لم يعد لدينا الدعم المالي اللازم لمواصلة عمليات الشركة في الولايات المتحدة. لذا نقوم بعملية منظمة لوقف عملياتنا الأميركية"

وكانت الشركة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن نيتها إغلاق 100 من متاجرها في بريطانيا فيما سيتم إغلاق متاجرها بصورة تدريجية في الولايات المتحدة بعد فشلها في التوصل لاتفاق للهيكلة مع المقرضين لإنقاذها من الإفلاس.

يأتي ذلك بعد 6 أشهر من تقدم الشركة بإعلان إفلاسها سعيا للعثور على مشتر لتسديد قرابة 8 مليارات دولار من الديون


وتسبب الإعلان عن إغلاق متاجر الشركة ضربة  لأسهم شركات تصنيع الألعاب التي قد تخسر 10% من عوائدها هذا العام في أسوأ سيناريو بحسب رويترز.


فقد تراجعت أسهم شركتا تصنيع الدمى «ماتيل» و«هاسبرو» يوم الجمعة الماضي بعد تقارير تفيد بأن شركة «تويز آر أص» لمتاجر الألعاب تستعد لتصفية أصولها، وذلك بعد 6 أشهر من إشهارها الإفلاس.
وانخفضت أسهم «ماتيل» بنسبة 6% إلى 14.96 دولار، في حين تراجعت أسهم «هاسبرو» نحو 3% إلى 90.75 في التعاملات المبكرة، في حين انخفضت أسهم شركة جاكس باسيفيك بنسبة 1% إلى 2.33 دولار.


ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة قولها إن «تويز آر أص» ستقوم بتصفية عملياتها وأصولها، في حال لم تسفر مفاوضاتها مع الدائنين عن صفقة يمكن أن تساعد الشركة على الخروج من حالة الإفلاس.
وقالت ليندا وايزر، المحللة في شركة «دي أيه ديفيدسون»: «أسوأ سيناريو هو أن شركات تصنيع الألعاب ستخسر 10% من مبيعاتها هذا العام، ما سينتج نه تراجع بنسبة 10% في أرباحها» .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج