حساب المواطن السعودي ينسق مع "ساما" ووزارة العدل لمنع الحجز على الدعم

برنامج حساب المواطن السعودي ينسق مع وزارة العدل ومؤسسة النقد العربي السعودي لمنع الحجز على مبالغ دعم البرنامج الحكومي
حساب المواطن السعودي ينسق مع
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 15 مارس , 2018

قال برنامج "حساب المواطن" السعودي إنه قد تم التنسيق مع وزارة العدل ومؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) لمنع الحجز على مبالغ دعم البرنامج الحكومي.

وأوضح البرنامج في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" أن ذلك يأتي حرصاً منه على استلام جميع المستحقين مبالغ الدعم، مُشيراً إلى توجيه "ساما" إلى البنوك التجارية بعدم المساس بمبالغ الدعم.

وكانت "ساما" وجهت في ديسمبر/كانون الأول الماضي جميع البنوك بعدم المساس بالمخصصات النقدية لبرنامج حساب المواطن التي يتم إيداعها في حسابات المستحقين ولا يُقتطع منها لصالح البنوك أي قيمة مالية للقروض الشخصية أو التمويلية. وأكدت "ساما" في يناير/كانون الثاني الماضي على عدم حسم أو استقطاع أي مبالغ من مستحقات المستفيدين من برنامج حساب المواطن لقاء أي حجوزات قضائية أو غيرها من الحجوزات التي تصدر من قضاة التنفيذ.

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى مساعدة المواطنين السعوديين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة في العام 2018.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة