شيخ سعودي يفك 40 سجيناً مديوناً

جمعية البركة الخيرية بمدينة الدمام تمكنت من إطلاق سراح 40 سجيناً بعد سداد ديونهم التي بلغت 1.5 مليون ريال سددها الشيخ علي الضويان
شيخ سعودي يفك 40 سجيناً مديوناً
الشيخ علي الضويان
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 14 مارس , 2018

أطلقت جمعية البركة الخيرية بمدينة الدمام شرق السعودية سراح 40 سجيناً بعد سداد ديونهم التي بلغت 1.5 مليون ريال سددها الشيخ علي الضويان بالتعاون مع جمعية البركة الخيرية بالدمام.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية بالدمام خالد الشلالي، بحسب صحيفة "الوطن" المحلية، "إن الجمعية تلقت هذا الدعم كزكاة مال لدعم برنامج تفريج كرب السجناء، وهو أحد برامج جمعية البركة الخيرية بالمدينة، حيث تم تكوين لجنة من رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ومدير خدمات المستفيدين، وتمت الاستعانة بخبرات محمد النمشان بإدارة سجون الشرقية والمسؤول عن السجناء أصحاب المديونيات ومتابع داخل أروقة المحاكم، ومحاكم التنفيذ والمفاوض لأصحاب الديون والشؤون الدينية بإصلاحية الدمام لوضع المعايير، وتجهيز ملفات المستفيدين للتفاوض مع الخصوم لتقليل المبالغ، حتى تتمكن الجمعية من تفريج عدد أكبر من السجناء".

وتابع "الشلالي" أنه "بالفعل تم التنسيق بين الجمعيات الخيرية وبعض الإصلاحيات على مستوى المملكة لوضع معايير دقيقة ومحددة لتفريج كرب أكبر عدد ممكن من خلال مبلغ الزكاة".

وأضاف أن الجمعية نجحت من خلال تضافر هذه الجهود في تخفيض المبالغ من 2.5 مليون ريال إلى 1.5 مليون.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج