تحميل المسؤولين السعوديين ضريبة القيمة المضافة عند زيادة قيمة سياراتهم

كبار المسؤولين السعوديين سيتحملون ضريبة القيمة المضافة عند شراء سيارة لتأمين تنقلاتهم عندما يزيد المبلغ عن التكلفة المخصصة لتلك السيارة
تحميل المسؤولين السعوديين ضريبة القيمة المضافة عند زيادة قيمة سياراتهم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 14 مارس , 2018

أكدت صحيفة سعودية اليوم الأربعاء، نقلاً عن "مصادر خاصة" أن كبار المسؤولين بالدولة سيتحملون دفع ضريبة القيمة المضافة لمبلغ شراء السيارة لتأمين تنقلاتهم عندما يزيد المبلغ عن التكلفة المخصصة نظاماً لمرتبة أو رتبة المسؤول عند شراء سيارة لتأمين تنقلاته وذلك في حال وُجدت زيادة في قيمة السيارة عن المبلغ المخصص لمرتبة أو رتبة المسؤول.

وأوضحت وزارة المالية، بحسب صحيفة "الجزيرة" اليومية، أنها ستقوم بدفع المبلغ المخصص نظاماً للمرتبة أو الرتبة التي يشغلها المسؤول عند تأمين سيارات لتنقلات كبار المسؤولين بالدولة (المستحقين لتأمين سيارات لتنقلاتهم من قبل وزارة المالية)، إلى جانب تحملها مبلغ ضريبة القيمة المضافة للمبلغ الذي ستقوم وزارة المالية بدفعه أيضاً لتأمين سيارة المسؤول.

وقالت الصحيفة "لكن في حالة زيادة المبلغ، فإن المسؤول سيتحمل تكلفة الدفع من حسابه الشخصي، مع إيضاح ذلك بالتعاميد الصادرة بهذا الشأن من الجهات الحكومية لأجل تأمين السيارات".

يأتي ذلك على خلفية صدور الأمر السامي القاضي بإيقاف تأمين سيارات كبار المسؤولين بالدولة حتى نهاية العام المالي 1438/1439هـ، وإلى المرسوم الملكي بشأن الموافقة على نظام الضريبة المضافة.

وكانت السعودية قد بدأت تطبيق ضريبة القيمة المضافة بدءاً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018 وبنسبة 5 بالمئة، كجزء من الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار سعيها للحصول على مصادر جديدة للدخل لسد العجز في الميزانية الناجم عن انخفاض سعر النفط.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة