عاملة نظافة سعودية تثير استياء المغردين

شركة تعلن عن حاجتها لعاملة نظافة سعودية براتب 3500 ريال وهو ما أثار موجة سخط واستياء لدى المغردين والنشطاء السعوديين
عاملة نظافة سعودية تثير استياء المغردين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 مارس , 2018

أثار إعلان طلب شركة توظيف عاملة نظافة سعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي موجة سخط واستياء لدى المغردين والنشطاء السعوديين.


وذكرت وسائل إعلام محلية مساء أمس الإثنين وصباح اليوم الثلاثاء أن الإعلان التابع لإحدى الشركات، ذكر أنه مطلوب عاملات نظافة، سعودية الجنسية، ولا يشترط الخبرة، وأن بيئة العمل مختلطة، وبنظام الشيفتات، مع العلم أن الراتب يبلغ 3500 ريال (933 دولار) شهرياً، وطالب الإعلان إرسال السيرة الذاتية إلى بريد إلكتروني.

ووصف عدد من المغردين طريقة الإعلان بأنها مستفزة مشيرين إلى أن أصحاب الأعمال عادة ما يفضلون شغل هذه الوظائف من العمالة الوافدة.

وأوضحت صحيفة "عاجل" الإلكترونية أن الإعلان الشركة جاء بعد عدة أيام من مطالبة مجلس الشورى من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بتوطين عدد وظائف خدمات الكهرباء والتشغيل والصيانة والنظافة، إضافة إلى إحداث وظائف بمعهدي الحرم المكي والنبوي على سلّم الوظائف التعليمية وسلّم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، واستكمال تنفيذ الأمر السامي الكريم المتضمن تخصيص أربعة آلاف وظيفة.

وأشعل توطين وظائف عامل النظافة، جدلاً بين عضو بالشورى وكاتبة صحفية، حيث تمسك عضو المجلس الدكتور سامي زيدان، بمقترحه لتوطين وظائف الحلاق وعامل النظافة والنجار. مشيراً إلى أن ما كان منكراً سيصبح معروفاً، وذلك خلال لقاء له في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، مساء يوم الجمعة الماضي.

وأضاف أن المجتمع يتغير ويتطور، ويقبل بأمور لم تكن موجودة في السابق، مثل قيادة المرأة للسيارة، وبعض الأعمال، مثل المشروعات الصغيرة للشباب والفتيات بسيارات المطاعم المتنقلة، وعمل الفتيات في صناعة الشاي والتمريض والاستقبال بالفنادق.

في المقابل، رفضت الكاتبة الصحفية منيرة المشخص، هذا الرأي، واتهمت عضو المجلس بأنه يحتقر الشباب السعودي؛ لإصراره على توطينهم في مهن غير مناسِبة لهم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة