بهدف زيادة الدخل.. دراسة: 80% من الأزواج السعوديين يؤيدون عمل الزوجة

مسؤول اجتماعي سعودي يؤكد أن 80 بالمئة من الأزواج في المملكة أفادوا بأن الزوجة العاملة تسهم في زيادة دخل الأسرة
بهدف زيادة الدخل.. دراسة: 80% من الأزواج السعوديين يؤيدون عمل الزوجة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 مارس , 2018

أكد مسؤول اجتماعي سعودي أن 80 بالمئة من الأزواج في المملكة أفادوا بأن الزوجة العاملة تسهم في زيادة دخل الأسرة وذلك خلال الدراسة التي أجرتها الجمعية نهاية العام 2017 بمدينة جدة وشملت عينة من الزوجات الأمهات العاملات وأزواج العاملات بلغت 729 فرداً.

وقال المدير العام لجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة محمد علي آل رضي، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية، إن من أبرز نتائج الدراسة المتعلقة بالعينة، وجود 67 بالمئة من أفراد عينة البحث من الإناث، و63 بالمئة من أفراد العينة من الجامعيين، و53.1 بالمئة من العينة يعملون في القطاع الحكومي، و41.4 بالمئة يمثلون القطاع الخاص، بينما 5.5 بالمئة فقط يعملون في القطاع الخيري، و87.9 بالمئة من أفراد العينة متزوجون لمرة واحدة.

وأظهرت العينة أن 63 بالمئة أكدوا أن عمل الزوجة الأم يعوِّد الأبناء الاعتماد على النفس، و80.7 بالمئة أفادوا بأن من إيجابياتها إسهامها في زيادة دخل الأسرة، بينما أفاد 83 بالمئة أن عمل الزوجة يجعلها تؤدي دورا يخدم المجتمع خلال العمل في تخصصها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج