شاهد أول تحليق لطائرة كهربائية من مؤسس غوغل

تعتمد كورا السيارة الطائرة من مؤسس غوغل على مظلة هبوط في حال تعطل محركاتها
شاهد أول تحليق لطائرة كهربائية من مؤسس غوغل
الثلاثاء, 13 مارس , 2018

نشرت شركة كيتي هوك لصاحبها لاري بيج الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت والمؤسس الشريك لـ غوغل،  لقطات فيديو من أول تحليق في نيوزيلندا لما تسميه التكسي الجوي (Air taxi) وهي طائرة كهربائية أسمها كورا Cora، التي ستعمل بأسلوب خدمة نقل، ولديها عدة محركات مع  مظلة هبوط في حال الطوارئ.

ويمكن مشاهدة الفيديو من كيتي هوك  عبر يوتيوب على الرابط (قام حساب الشركة بتعطيل عرضه ضمن مواقع الإنترنت كرمى لعيون لاري بيج الذي يمتلك غوغل ويوتيوب)

https://www.youtube.com/watch?v=LeFxjRMv5U8

تقول الشركة التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إنها ستشغل الطائرة المسيرة عن بعد من قبل شركة التشغيل زفير ايروركس في نيوزيلندا، التي نشرت مواصفات الطائرة على أنها كهربائية لنقل راكبين وتحليق على ارتفاع بين 500 و3 آلاف قدم مع أجنحة تمتد 11 متر، مع 12 مروحة رافعة تعمل كل منها بصورة مستقلة للإقلاع والهبوط مثل طائرات الهيلوكوبتر  مع مدى لـ 100 كم لرحلتها بسرعة 110 ميل بالساعة اي 180 كم/ساعة.

وتمتلك الشركة رخصة تشغيل تجريبي للطائرة من هيئة الطيران في نيوزيلندا وإدارة الطيران الاتحادي الأمريكي FAA، وتقول الشركة إن تعكف على الحصول على ترخيص لتشغيل الطائرة في خدمة تسميها التكسي الجوي.

ويمتلك بيج الذي تصل ثروته من غوغل إلى أكثر من  53.5 مليار دولار، شركة طائرات اسمها كيتي هوك وقد ظهر العام الماضي أو ثمارها وهي مركبة فلاير الشخصية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج