الرياض تمنع تقسيط الفاتورة المجمعة البالغة أقل من 10 آلاف ريال

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تمنع المنشآت الراغبة في تقسيط سداد الفاتورة المجمعة في حال إذا كان إجمالي المبالغ المطلوب سدادها دون 10 آلاف ريال
الرياض تمنع تقسيط الفاتورة المجمعة البالغة أقل من 10 آلاف ريال
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 مارس , 2018

فاجأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية المنشآت الراغبة في تقسيط سداد الفاتورة المجمعة بمنع التقسيط في حال إذا كان إجمالي المبالغ المطلوب سدادها دون 10 آلاف ريال (2667 دولار).

وأكدت الوزارة، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، أنه سيسمح فقط بتقسيم فروقات المقابل المالي لرخص العمل للفواتير التي قيمتها 10 آلاف ريال فأكثر.

وكانت وزارة العمل أعلنت، مؤخراً، أنه بإمكان أصحاب المنشآت تمديد مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى ستة أشهر، مع إمكانية التقسيط للمنشآت التي ترغب في السداد على ثلاث دفعات، دون إعلان الحد الأدنى المطلوب سداده لتقسيط الفاتورة المجمعة.

وسمحت الوزارة للمنشآت بمعرفة تفاصيل الفاتورة المجمعة، وفروقات المقابل المالي لكل عامل، ورغم وجود رقم سداد منفصل لرخصة العمل عن كل عامل، إلا أن الوزارة اكتفت بإلزام كافة المنشآت بسداد فاتورة المقابل المالي لرخص العمل في فاتورة واحدة.

وتختص الفاتورة المجمعة بفروقات المقابل للرخص الصادرة قبل الأول من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، وتمتد صلاحيتها لأي فترة في العام الحالي 2018.

وتقول وزارة العمل إنه لن يحتسب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا السعودية بتأشيرة خروج نهائي، أو نقلوا خدماتهم قبل يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أصدرت مؤخراً "الفاتورة المجمعة" بهدف تحصيل رسوم العمالة الوافدة التي تعمل في شركات القطاع الخاص.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة