جواز السفر الإماراتي يتقدم ضمن القائمة العالمية للجوازات

140 بلداً تستقبل الإماراتيين بدون تأشيرة
جواز السفر الإماراتي يتقدم ضمن القائمة العالمية للجوازات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 مارس , 2018

تقدمت دولة الإمارات 34 مركزًا على مؤشر هينلي لجوازات السفر خلال العقد الماضي و11 مركزًا خلال العام الماضي وحده ولا تزال تشكل مثالًا رائدًا على حرية السفر في الشرق الأوسط.

وتوفر دولة الإمارات لمواطنيها حرية السفر إلى 140 وجهة حول العالم، وتحتل المركز 27 على المؤشر بعد أن حصل جوازها على حرية السفر بدون تأشيرة إلى الصين وإيرلندا في وقت سابق من هذا العام، كما وقعت مؤخرًا اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع بوركينا فاسو، من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر المقبلة.

وقال ماركو جانتنبين، المدير الشريك لدى هينلي وشركاه لمنطقة الشرق الأوسط، في بيان أمس: "يدل الصعود السريع لدولة الإمارات على مؤشر هينلي لجوازات السفر على الجاذبية المتنامية للبلاد، واحتفاظها بمكانتها كمركز عالمي للتجارة والسفر والاقتصاد.

وأحرزت الإمارات تقدمًا ثابتًا بالتوازي مع تعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع مختلف دول العالم، وتبعًا لذلك يستمر جواز السفر الإماراتي برفع المعايير للدول الأخرى في الشرق الأوسط لتسير على خطاه، ومنذ عام 1999، تم رفع القيود المفروضة على تأشيرات الدخول للمواطنين الإماراتيين من قبل ما يقرب من 45 دولة مختلفة، ونتوقع أن يستمر هذا البلد الخليجي في تسجيل نمو لافت في هذا الاتجاه خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة