136 مليار حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات في السعودية

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقدر حجم الإنفاق على خدماتها في السعودية بأكثر من 136 مليار ريال بنهاية 2017
136 مليار حجم الإنفاق على خدمات الاتصالات في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 13 مارس , 2018

قدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية حجم الإنفاق على خدماتها في المملكة بأكثر من 136 مليار ريال (36 مليار دولار) بنهاية العام 2017 وبلغت إيرادات خدمات الاتصالات حوالي 70 مليار ريال وبلغت مساهمة القطاع المباشرة وغير المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي كانت 6 و10 بالمئة في الناتج المحلي غير النفطي وذلك لقاء الاستثمارات الكبيرة من القطاعين الحكومي والخاص.

وكشفت "الهيئة" أمس في نشرتها الربعية الأخيرة للعام 2017، والمعنية برصد أهم المستجدات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، عن انخفاض إجمالي اشتراكات الهاتف المتنقل إلى 40 مليون مشترك، تمثل اشتراكات مسبقة الدفع ما نسبته 75 بالمئة منها، ونسبة انتشار الهاتف المتنقل حوالي 127 بالمئة.

وأشارت الهيئة في نشرتها، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية، إلى ارتفاع عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض المتنقل الإنترنت المتنقل إلى نحو 30 مليون اشتراك وبنمو يقدر بنسبة 25 بالمئة عن العام السابق، فيما ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت إلى نحو 26 مليون مستخدم وبنسبة انتشار بلغت 82 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج